بعد مجزرة التسريح الجماعية 

موظفو تويتر يقاضون إيلون ماسك 

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٢٥ مساءً
موظفو تويتر يقاضون إيلون ماسك 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

رفع موظفو تويتر دعوى قضائية ضد رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك؛ لعدم إعطائهم إشعارًا كافيًا قبل البدء في تسريحهم الذي بدأ اليوم الجمعة.

مجزرة إيلون ماسك للموظفين

وبحسب وكالة بلومبرغ، فإن إيلون ماسك خطط لإلغاء نحو 3700 وظيفة وهم عبارة عن نصف القوى العاملة في الشركة، كجزء من خطته لخفض التكاليف منذ الاستحواذ على المنصة في صفقة مقابل 44 مليار دولار.

وقال الموظفون إن الشركة تسرح الموظفين دون إشعار كاف في انتهاك للقانون الفيدرالي وقانون ولاية كاليفورنيا، وذلك حسبما ذكرت بلومبرغ يوم الجمعة نقلاً عن دعوى قضائية جماعية رفعت في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو.

وكانت الشركة قالت للموظفين إنهم سيتلقون تنبيهًا بالبريد الإلكتروني بحلول الساعة 9 صباحًا لإعلامهم بما إذا كان لا يزال لديهم وظيفة في الشركة، مضيفة أنه سيتم إغلاق مكاتبها مؤقتًا من أجل المساعدة في ضمان سلامة كل موظف وكذلك أنظمة تويتر وبيانات العملاء.

وأولئك الذين تم الاستغناء عنهم أبلغوا عن تسجيل خروجهم عن بعد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومسح بياناتهم مع فقدانهم إمكانية الوصول لتسجيل الدخول.

موظفو تويتر يقاضون إيلون ماسك 

وقال بيان الشركة: إذا كنت في المكتب أو في طريقك إلى المكتب، يرجى العودة إلى المنزل، ففي محاولة لوضع تويتر على مسار صحيح، سنقوم بعملية صعبة متمثلة في تقليص القوى العاملة اليوم الجمعة.

وتابعت: نحن ندرك أن هذا سيؤثر على عدد من الأفراد الذين قدموا مساهمات قيمة في تويتر لكن هذا الإجراء ضروري للأسف لضمان نجاح الشركة في المضي قدمًا.

ومع بدء عمليات التسريح، بدأ موظفو تويتر المفصولون في نشر تغريدات تحت هاشتاج #OneTeam على المنصة حول ساعات عملهم الأخيرة في الشركة، معربين عن حزنهم وامتنانهم لوقت عملهم هناك.