يُعقد في مرحلة حساسة وسط تحديات عالمية وإقليمية

مشاركة ولي العهد في APEC تعكس التقدير العالمي لمكانة المملكة وقيادتها

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١:١٧ مساءً
مشاركة ولي العهد في APEC تعكس التقدير العالمي لمكانة المملكة وقيادتها
أستمع للمقال بالصوت

المواطن - الرياض

تعكس دعوة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- للمشاركة في الحوار غير الرسمي لقادة الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC) التقدير العالمي لمكانة المملكة وقيادتها وإدراكًا لثقلها السياسي والاقتصادي.

المشاركة الأولى

وتأتي مشاركة ولي العهد  في هذا الحوار كأول مشاركة للمملكة في هذا المنتدى الذي يُعقد في مرحلة حساسة في ظل ما يشهده العالم من أزمات سياسية واقتصادية وعسكرية.

ويمثل قرار دعوة المملكة خطوة إيجابية من الدول الأعضاء في المنتدى في ظل تركيز المنتدى على الجوانب الاقتصادية في التعاون المشترك دوليًا وتصدر المملكة دول مجموعة العشرينG20 من حيث معدل النمو خلال عام 2022، وفق تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، الصادر عن صندوق النقد الدولي أكتوبر 2022، كما توقع صندوق النقد الدولي أيضًا نمو اقتصاد السعودية لعام 2023 بمعدل 3.7% بحسب التقرير نفسه.

مكانة دولية

وفي وقت سابق قال نائب المدير العام لإدارة المعلومات نائب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في تايلند، ناتابانو نوباكون أن المملكة العربية السعودية هي دولة صديقة وشريكة مهمة لمملكة تايلند، ونأمل تسريع الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما حظيت المملكة بمكانة قيادية في أسواق الطاقة العالمية، وقد وظفت هذه المكانة لتحقيق الاستقرار والتوازن في الأسواق الدولية، وهي تعتبر أن أمن الطاقة واستدامتها موضوعًا ذا أهمية بالغة، ومن هذا المنطلق حرصت على وضع سياسات فعالة لأسواق الطاقة توازن بين أمنها واستدامتها.