مؤكدًا ضم اللاعب الجاهز فقط

مدرب الأرجنتين: مباراة السعودية الأهم بالمونديال

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٦ مساءً
مدرب الأرجنتين: مباراة السعودية الأهم بالمونديال
المواطن - الرياض

أكد مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ليونيل سكالوني أن مواجهة السعودية في كأس العالم 2022 سيغلب عليها الجانب العاطفي، مشددًا في الوقت ذاته على انضمام اللاعب الجاهز فقط إلى القائمة النهائية.

الأرجنتين في المونديال

ويتواجد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم في المجموعة الثالثة بالمونديال، والتي تضم السعودية، المكسيك وبولندا، على أن يبدأ مشواره بمواجهة الأخضر على ملعب لوسيل يوم 22 نوفمبر الجاري.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

مواجهة السعودية

وتحدث سكالوني عن مواجهة الأرجنتين والسعودية، خلال تصريحاته لبرنامج CNN RADIO ARGNTINA، قائلًا: “ستكون مباراة عاطفية، باعتبارها المباراة الأولى، لذلك فإنها تخلق مشاعر مختلفة”.

وتابع مدرب الأرجنتين: “سنركز على الجانب الذهني للاعبين خلال هذه المباراة أكثر من التركيز على المنافس، وسنفكر فيما يجب علينا فعله في هذه المباراة، لأنها ستكون مباراة محورية”.

منتخب الأرجنتين
لاعبو المنتخب

وأضاف: “نعتقد أن مباراة السعودية، أهم مباراة لدينا ونريد أن يكون الجميع متاحين، نحن واضحون تماما بشأن ذلك، من الضروري أن يكون اللاعب جيدا في تلك المباراة، نفكر في اللقاء الأول وليس بعده”.

وواصل مدرب الأرجنتين تصريحاته قائلًا: “يجب إعطاء اللاعبين المعلومات الصحيحة دون مبالغة، حتى لا تشكل ضغوطًا عليهم، ولن أضم إلى القائمة النهائية إلا اللاعب الجاهز بنسبة 100%”.

منتخب الأرجنتين
لاعبو المنتخب – المصدر @Argentina

رسالة للاعبين

ووجه سكالوني رسالة إلى لاعبيه قائلًا: “عليهم أن يستمتعوا باللعب بهذا القميص، وأن يكون تركيزهم على الفوز، وعدم دخول البطولة بتراكمات قديمة، مثل الفوز بكوبا أمريكا الأخيرة”.

وأردف: “ربما يكون هذا المونديال الأخير لميسي، ولكن علينا ألا نحمله فوق طاقته، وإذا نجحنا في ذلك، فربما يستمر فترة أطول في الملاعب، كما أنه مازال يستمتع بلعب الكرة، ويمتع الناس بما يقدمه من كرة قدم”.

واختتم مدرب الأرجنتين رسالة إلى الجماهير، قائلًا: “سنبذل قصارى جهدنا لإسعادكم، كما أن اللاعبين يشعرون بالمسؤولية في كل مرة يخرجون فيها للمشاركة في بطولة”.

ليونيل ميسي
ميسي