أهدافه حاسمة مع الأخضر

فؤاد أنور أسطورة الملعب والأرقام الفريدة

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣٤ مساءً
فؤاد أنور أسطورة الملعب والأرقام الفريدة
المواطن – الرياض

يعد فؤاد أنور أمين أحد أبرز النجوم العربية والسعودية التي قدمت مردودًا عاليًا في كأس العالم 1994 وصاحب الهدف الشهير للأخضر في مرمى المغرب بنهائيات كأس العالم.

أهداف وتألق

يعتبر فؤاد أنور اللاعب السعودي الوحيد الذي سجل في كل المحافل الدولية الكبرى، على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتكمن أسطورة فؤاد أنور كونه صاحب أول هدف للسعودية في كأس العالم في مرمى هولندا في الخسارة 1-2 بالجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال أمريكا 1994، الذي شهد أول مشاركة خضراء بالمونديال.

كما أحرز فؤاد هدفه برأسية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يكرر المشهد نفسه في الفوز 2-1 على المغرب بالجولة الثانية، مسجلاً هدف الفوز السعودي الأول في تاريخ الأخضر بالمونديال بتصويبة صاروخية في مرمى أسود الأطلس.

الأولمبياد ومونديال الأندية

سجل أنور كذلك في أولمبياد أتالانتا 1996 بعد عامين، عندما أحرز في مرمى المنتخب الفرنسي في الخسارة 1-2 بتسديدة من على الطرف الأيمن في 24 يوليو، في لقاء أقيم بملعب أورانج باول وحضره 46215 متفرجًا، ليبقى اللاعب السعودي الوحيد الذي سجل في الأولمبياد وكأس العالم.

وأيضا سجل أنور في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الأولى عام 2000 وقتما كان لاعباً في النصر السعودي، حيث افتتح بتصويبة قوية أهداف مباراة ملحمية جمعت العالمي ببطل إفريقيا وقتها الرجاء المغربي، وانتهت 4-3 لرفاق الدولي السعودي السابق.

آخر لقب قاري

كان فؤاد أنور ضمن تشكيلة منتخب السعودية المتوج بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه في نسخة 1994 بالإمارات، في بطولة كان لاعب الشباب نجمها الأول بلا منازع بتسجيله 4 أهداف حاسمة.
ورغم عدم تسجيله أهدافًا في نسخة كأس أمم آسيا 1996 فإن أنور كان من الكتيبة التي توجت بأخر لقب قاري في تاريخ المملكة.

إقرأ المزيد