عن مواجهات الجولة الأولى

جدول مباريات كأس العالم 2022

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣١ مساءً
جدول مباريات كأس العالم 2022
المواطن - محمد سمعه

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، مواعيد وجدول مباريات كأس العالم 2022 التي تُقام في قطر وتنطلق بداية من الأحد المقبل.

جدول مباريات كأس العالم 2022

مباراة الافتتاح ستكون بين منتخبي ” قطر والإكوادور” في تمام السابعة مساءً بتوقيت المملكة، وتُقام على ملعب البيت الأحد المقبل.

وفي يوم الاثنين القادم، تُقام 3 مباريات وهم ” إنجلترا وإيران في الرابعة عصرًا، السنغال وهولندا في السابعة مساءً، الولايات المتحدة الأمريكية وويلز في تمام العاشرة مساءً” حيث تُقام جميع المباريات بتوقيت المملكة.

وتستمر مواجهات الجولة الأولى، بإقامة 4 مباريات يوم الثلاثاء المقبل وهم ” الأرجنتين والسعودية في الواحدة ظهرًا، الدنمارك وتونس في الرابعة عصرًا، المكسيك وبولندا في السابعة مساءً، وفي العاشرة مساءً تُقام مواجهة فرنسا وأستراليا”.

فرنسا - منتخب فرنسا - الدنمارك ضد فرنسا

وفي الأربعاء المقبل تُقام 4 مواجهات ضمن جدول مباريات كأس العالم 2022 وهم ” المغرب وكرواتيا في تمام الواحدة ظهرًا، ألمانيا واليابان في الرابعة عصرًا، إسبانيا وكوستاريكا في السابعة مساءً، بلجيكا وكندا في تمام العاشرة مساءً”.

وتُختتم مباريات الجولة الأولى يوم الخميس 24 نوفمبر بإقامة 4 مواجهات وهم ” سويسرا ضد الكاميرون في الواحدة ظهرًا، أوروجواي ضد كوريا الجنوبية في الرابعة عصرًا، البرتغال ضد غانا في السابعة مساءً، البرازيل ضد صربيا في تمام العاشرة مساءً”.

منتخب الأرجنتين

القنوات الناقلة

وستكون قنوات Bein Sports هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات المونديال بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تُبث المباريات عبر قنوات Bein Sports Max 1,2,3,4,5,6.

ويتنافس 32 منتخبًا على نيل اللقب الأغلى عالميًا، حيث يُعد المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب برصيد 5 مرات، يليه المنتخبان الإيطالي والألماني برصيد 4 مرات، أما منتخبات الأرجنتين وأوروجواي وفرنسا فنال كل منهم اللقب في مناسبتين، بينما فاز منتخبا إنجلترا وإسبانيا باللقب مرة واحدة فقط.

منتخب ألمانيا
لاعبو ألمانيا – المصدر @DFB_Team_EN

وستكون نسخة قطر 2022 هي النسخة رقم 22 منذ انطلاق بطولة المونديال بعام 1930 في أوروجواي.

إقرأ المزيد