يبدأ من يوم 20 نوفمبر

توقيت مباريات الأخضر بـ كأس العالم قطر 2022

الثلاثاء ١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٤٢ مساءً
توقيت مباريات الأخضر بـ كأس العالم قطر 2022
المواطن - الرياض

سيقص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مبارياته في كأس العالم قطر 2022 بمواجهة المنتخب الأرجنتيني ثم المنتخب البولندي، ثم تُختتم مرحلة دور المجموعات للأخضر بمواجهة المنتخب المكسيكي.

كأس العالم قطر 2022

وسيواجه الأخضر، نظيره منتخب الأرجنتين يوم الثلاثاء 22 نوفمبر في الواحدة ظهرًا بتوقيت المملكة في اللقاء الأول للمنتخبين ضمن مباريات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم.

ثم يواجه الأخضر، منتخب بولندا في الجولة الثانية يوم 26 نوفمبر في الرابعة عصرًا بتوقيت المملكة من دور المجموعات بـ كأس العالم قطر 2022، ثم يختتم مبارياته بمواجهة المنتخب المكسيكي يوم 30 نوفمبر في العاشرة مساءً بتوقيت المملكة.

ويلعب المنتخب السعودي ضد الأرجنتين على ملعب لوسيل، ثم يواجه المنتخب البولندي على ملعب المدينة التعليمية، ثم يواجه المنتخب المكسيكي على ملعب لوسيل في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

أرقام مميزة لـ الأخضر

المنتخب السعودي أكثر منتخب تقابل مع أشقائه العرب في المونديال، بواقع 3 مرات حيث فاز على منتخبي المغرب ومصر في مونديالي 1994 و 2018 على الترتيب، وتعادل مع المنتخب التونسي بنتيجة 2-2 في مونديال 2006.

كذلك يملك المنتخب السعودي رقمًا آخر مميزًا مناصفة مع منتخب الجزائر، حيث نجح المنتخبان في تحقيق أكثر انتصارات بين المنتخبات العربية في كأس العالم بواقع 3 انتصارات لمنتخبي السعودية والجزائر.

السعودية فازت مرتين على منتخبي المغرب وبلجيكا في نسخة 1994 ثم حققت الفوز الثالث على حساب منتخب مصر في مونديال 2018.

أما منتخب الجزائر فحقق الفوز مرتين في نسخة 1982 وحقق فوزًا وحيدًا في نسخة مونديال 2014 وكان على حساب منتخب كوريا الجنوبية.