ذهنه يحتله شيء واحد فقط وهو التقدم الدائم للمملكة

تركي الحمد: محمد بن سلمان لا يشد الرحال إلا لخدمة الوطن

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٤٦ مساءً
تركي الحمد: محمد بن سلمان لا يشد الرحال إلا لخدمة الوطن
المواطن - الرياض

أكد الكاتب والأكاديمي تركي الحمد، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لا يسافر إلى مكان إلا إذا كان هناك مصلحة وطنية في الأفق، مشيرًا إلى أن ذهنه يحتله شيء واحد فقط وهو التقدم الدائم للمملكة.

مصلحة وطنية

وقال الحمد في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” “لا يسافر الأمير محمد بن سلمان إلى مكان، إلا إذا كان هناك مصلحة وطنية في الأفق، فهو لا يشد الرحال لمجرد مجاملة أو أداء واجب مفترض”.

وأضاف “ذهن الأمير لا يحتله إلا شيء واحد: كيف يمكن للسعودية أن تكون صينَا أخرى أو كوريا جديدة، وهم الذين لم يكونوا شيئًا مذكورًا قبل سنوات”، لافتًا إلى أن المملكة اليوم على الطريق.

استفادة مهمة

وردّ المغردون بتوجيه الإشادة بكل تحركات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وما ينفذه من أجل رفعة المملكة، فقال أحد المغردين: “الاستفادة من تجارب وخبرات الدول ككوريا الجنوبية وسنغافورة وغيرهما من الدول الناشئة اقتصاديًا مهم جدًا في هذه المرحلة”.

وأضاف آخر: “خطوات في الاتجاه الصحيح لولي العهد لبناء وطن منتج واكتفاء ذاتي في بلد حباه الله بثروات طبيعية هائلة نتمنى الخير والسداد للمملكة وقيادتها الحكيمة”.

المملكة الصين الجديدة

وتابع أحد المغردين “عمل الأمير الشاب النشط بحماس وجرأة بتوجيه من والده الذي أفنى حياته في خدمة الوطن يجعلنا نثق بمستقبل سبقنا إليه من كانوا قبل عقود عمالاً في بلادنا. وفقهم الله لخيري الدنيا والآخرة”.

وأشار مغرد “ستكون المملكة: الصين أو اليابان الجديدة”، فيما دعا آخرون بأن يحفظ الله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ويسدد خطاه في كل تحرك وخطوة لرفعة شأن المملكة.