احتمال ترشحه للرئاسة

ترامب يعلن خبراً مهماً الأسبوع المقبل

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:١٠ صباحاً
ترامب يعلن خبراً مهماً الأسبوع المقبل
المواطن - متابعة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن إعلانًا مهمًّا جدًّا سيصدر عنه الأسبوع المقبل، وسط تكهنات بأنه قد يكشف عن خوضه الانتخابات الرئاسية عام 2024 للعودة إلى البيت الأبيض.

إعلان مهم

وصرح ترامب، في خطاب إلى جمهور حاشد في أوهايو: سوف أقوم بإعلان مهم جدًّا الثلاثاء، في 15 نوفمبر في مارالاغو في بالم بيتش بفلوريدا.

وبالاستناد إلى الرسالة التي بعث بها الأسبوع الماضي بحديثه عن الانتخابات الرئاسية، حين قال إنه يرجح جدًا بأنه سيفعل ذلك مجددًا، يمكن البناء على ذلك لتوقع تأكيده، الثلاثاء المقبل، نيته الترشح للرئاسة.

انتخابات الكونجرس

ومن المتوقع أن يتوجه ملايين الأمريكيين، اليوم، إلى مراكز الاقتراع لانتخاب حكام ولايات وأعضاء كونجرس ومسؤولين محليين في انتخابات هي الأكثر حدة في السنوات الأخيرة.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دعا، السبت الماضي، إلى حشد موجة عملاقة من الجمهوريين لدعم حزبه في الانتخابات النصفية.

دعوة للتصويت

وقال ترامب أمام تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا المحورية: إذا كنتم تريدون وقف تدمير بلادنا وإنقاذ الحلم الأمريكي، يجب عليكم إذًا هذا الثلاثاء أن تصوتوا للجمهوريين في موجة حمراء عملاقة، في إشارة منه إلى لون حزبه.

وجاءت هذه التحركات في الوقت الذي أعرب فيه الديمقراطيون عن تشاؤمهم المتزايد بشأن الاحتفاظ بالسيطرة على مجلس النواب، معتبرين أن مجلس الشيوخ قد يمثل أملهم الأخير لإنقاذ بعض السلطة في الكونجرس العام المقبل.