السعودية وولاة أمرها حريصون على دعم المراكز والمبادرات والمشروعات الإسلامية

المملكة تدعم الدول الإسلامية واحتياجات شعوبها.. ترميم المركز الإسلامي بجاكرتا نموذجاً

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٥٧ مساءً
المملكة تدعم الدول الإسلامية واحتياجات شعوبها.. ترميم المركز الإسلامي بجاكرتا نموذجاً
المواطن - الرياض

يأتي إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عن تكفل المملكة بترميم المركز الإسلامي بجاكرتا، ليعكس اهتمام وتقدير قيادة المملكة-يحفظها الله- بجمهورية إندونيسيا حكومة وشعباً.

ويؤكد المراقبون أن إعلان سمو ولي العهد -حفظه الله- عن تكفل المملكة بمشروع ترميم مركز جاكرتا الإسلامي، يأتي امتداداً لاهتمام ودعم المملكة وولاة أمرها بدعم الدول الإسلامية وتلمس احتياجات شعوبها.

دعم المشروعات الإسلامية

هذا وتحرص المملكة وولاة أمرها على دعم المراكز والمبادرات والمشروعات الإسلامية، التي ترسخ مفهوم الوسطية والاعتدال، ومن هذا المنطلق فقد تكفلت بترميم مركز جاكرتا الإسلامي، بعد تعرض مرافقه للانهيار جراء الحريق الذي وقع فيه مؤخراً.

المملكة كرست إمكانياتها وموقعها الإقليمي والدولي لخدمة الإسلام والمسلمين وتقديم المساعدات لهم في مختلف بقاع الأرض، وتفخر قيادة المملكة دائماً بخدمتها للإسلام والمسلمين في جميع بقاع العالم.

العناية ببناء المساجد وعمارتها

ومنذ أن تأسست المملكة، اعتنى ولاة أمرها ببناء المساجد وعمارتها، لما للمساجد في الإسلام من منزلة خاصة ومكانة عالية، وتأتي إندونيسيا في مقدمة البلدان التي حظيت بدعم المملكة في هذا المجال ، لكونها أكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان.

يذكر أن سمو ولي العهد أعلن، اليوم الأربعاء، تكفل المملكة بترميم المركز الإسلامي في جاكرتا بعد تعرض أجزاء كبيرة منه لحادث حريق.

وتجسيداً للعلاقات الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا الشقيقة، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – تكفل المملكة العربية السعودية بترميم المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بعد تعرض أجزاء كبيرة من المركز لحادث حريق الشهر الماضي.

ويأتي إعلان سمو ولي العهد – أيده الله – تأكيداً على حرصه واهتمامه بالمراكز الإسلامية في الدول الشقيقة والصديقة كافة، لما لها من دور كبير في تربية الأجيال الناشئة، ونشر سماحة الإسلام ورسالته القائمة على السلام والاعتدال والحوار.

وتبلغ مساحة المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا 109.435 متراً مربعاً، ويضم المركز العديد من المرافق، منها مسجد بمساحة 2200 متر مربع يتسع لأكثر من 20 ألف مصلٍ، إضافـة إلى مركز دراسات بحثية، وقاعة مؤتمرات.

إقرأ المزيد