أبها والباحة وطريف الأقل حرارة بـ 10 درجات مئوية

الدمام والإحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٣٣ صباحاً
الدمام والإحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
المواطن - الرياض

أوضح المركز الوطني للأرصاد اليوم السبت، أن الدمام والإحساء تسجلان أعلى درجة حرارة عند 36 درجة مئوية، فيما سجلت جازان 35 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى أن جدة والخرج يسجلان 34 درجة مئوية، والرياض ومكة المكرمة ووادي الدواسر ووينبع والخرج عند 33 درجة مئوية، وبيشة وشرورة 32 مئوية.

درجات الحرارة الكبرى

وتبلغ درجة الحرارة الكبرى في مدن: الدوادمي والمجمعة 31، والمدينة المنورة وبريدة 30، والوجه والعلا 29، ونجران 28، وحفر الباطن والطائف 27، وتبوك ورفحا 25، وأبها والباحة وحائل وسكاكا 24، وعرعر والقريات 23، وطريف 22 مئوية.

درجات الحرارة الصغرى

أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالتالي: أبها والباحة وطريف 10 درجات مئوية، وتبوك القريات 11، وعرعر ونجران 12، وسكاكا 13، وحائل ورفحا والطائف 14، وبيشة 16، والدوادمي والمجمعة 17، والرياض والعلا ووادي الدواسر 18 مئوية.

وتبلغ درجة الحرارة الصغرى في مدن: بريدة والخرج والوجه والأحساء وحفر الباطن وشرورة 19، والمدينة المنورة 20، والدمام 21، وينبع 22، ومكة المكرمة 25، وجدة وجازان والقنفذة 26 مئوية.

توقعات حالة الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من منطقة الشرقية (حفر الباطن) وأجزاء من الحدود الشمالية.

سحب رعدية ممطرة

في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقة جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة الجوف, وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الداخلية من المنطقة الغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى, كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف وحائل.