خلال احتفالية نظمتها سفارة المملكة

الأخضر الإبراهيمي: سعود الفيصل بطل اتفاق الطائف

السبت ٥ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٥٢ مساءً
الأخضر الإبراهيمي: سعود الفيصل بطل اتفاق الطائف
المواطن - متابعة

قال المبعوث السابق لجامعة الدول العربية في لبنان الأخضر الإبراهيمي، اليوم السبت، إن الأمير الراحل سعود الفيصل كان بطلًا من أبطال اتفاق الطائف وعمل باتجاهات مختلفة حينما كان يشغل منصب وزير خارجية المملكة.

احتفالية اتفاق الطائف

وجاءت تصريحات الإبراهيمي خلال الاحتفالية بالذكرى الـ33 لاتفاق الطائف في بيروت والتي نظمتها سفارة المملكة بلبنان.

وأفاد سفير المملكة لدى لبنان وليد البخاري خلال الاحتفالية: بأن رسالتنا تعكس حرص قيادة المملكة للحفاظ على أمن واستقرار لبنان.

لا نية لتعديل الاتفاق

وصرح سفير المملكة لدى لبنان: نطمئن الجميع لا نية لتعديل اتفاق الطائف وهذا موقف القيادة السعودية.

وأكد السفير السعودي ​وليد البخاري،​ في كلمته، أننا بأمس الحاجة إلى تجسيد صيغة العيش المشترك والحفاظ على هوية لبنان وعروبته.

فعاليات المؤتمر

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني الذي تنظمه سفارة المملكة بلبنان بمناسبة الذكرى الـ 33 لتوقيع اتفاق الطائف، الذي أنهى الحرب الأهلية في لبنان عام 1989، والتي خلفت أكثر من 120 ألف قتيل وأكثر من 300 ألف مصاب.

وحضر اللقاء عدد من قادة الأحزاب والتيارات السياسية والوزراء والنواب والسياسيين والمرجعيات الدينية لمختلف الطوائف وممثليهم.

أبرز الحضور

ويشارك في المؤتمر كمتحدثين سفير المملكة لدى لبنان وليد البخاري، والوزير الجزائري الأسبق الأخضر الإبراهيمي ورئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة ووليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وممثل للبطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة بلبنان يوانا فرونتسكا.

إقرأ المزيد