تزامنًا مع الانتخابات الأمريكية

واشنطن بوست: بايدن مثل بينوكيو

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٣:٣٣ مساءً
واشنطن بوست: بايدن مثل بينوكيو
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

وصفت صحيفة واشنطن بوست الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه مثله مثل شخصية بينوكيو الخيالية المعروفة؛ بسبب ادعاءاته المضللة التي لا نهاية لها وارتكابه عدة زلات، على حد تعبيرها.

ادعاءات بايدن الأخيرة

وتابع التقرير الذي منح الرئيس الأمريكي تقييم بينوكيو المطلق: قال بايدن يوم 3 نوفمبر في سان دييغو أنه قضى وقتًا أطول مع شي جين بينغ أكثر من أي رئيس دولة آخر، وسافر معه 17 ألف ميل، حينها قامت الصحفية جلين كيسلر بالتحقق من صحة هذا الادعاء الذي كرره الرئيس نحو 20 مرة، وتبين زيفه.

وقالت كيسلر: لا يوجد دليل على أن بايدن سافر كثيرًا مع شي، وحتى إذا أضفنا الأميال التي قطعها بايدن لرؤية شي، فإنها لم تصل إلى 17 ألف ميل.

وأضافت: مرة أخرى، ادعى بايدن أن مستويات النمو اقتربت من مستويات ما قبل الوباء، ولم يكن هذا صحيحًا لاسيما وسط التضخم الشديد الذي تشهده الدولة.

وأردفت: وفي مناسبة أخرى، زعم الرئيس بأن كبار السن حصلوا على زيادة في شيكات الضمان الاجتماعي لأول مرة منذ 10 سنوات، وهي معلومة كررها حساب البيت الأبيض في تغريدة على تويتر تم حذفها لاحقًا.

وقال تحليل البوست: سبب ارتفاع مدفوعات الضمان الاجتماعي هو أن مزايا الضمان الاجتماعي، بموجب قانون صدر عام 1972، يتم تعديلها كل عام لمواكبة التضخم.

واشنطن بوست تصف بايدن بـ بينوكيو (1)

ادعى الرئيس مؤخرًا أن الغاز كان يزيد عن 5 دولارات للغالون عندما تولى منصبه، مضيفًا: بسبب الإجراءات التي اتخذناها فإن أسعار الغاز آخذة في الانخفاض، لقد هبطت 1.25 دولار منذ الذروة هذا الصيف، وانخفضت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أيضًا، ليصبح السعر الأكثر شيوعًا للغاز في أمريكا هو 3.39 دولارات، انخفاضًا من أكثر من 5 دولارات عندما توليت منصبي.

وقال تحليل الصحيفة: هذا الادعاء ليس قريبًا حتى من الحقيقة، فقد ارتفعت أسعار الغاز إلى مستويات لم تشهدها بعض الولايات من قبل بعد الصراع الروسي الأوكراني في فبراير الماضي.

وكان متوسط ​​السعر في المضخة عندما تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه حوالي 2.48 دولار، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

واشنطن بوست تصف بايدن بـ بينوكيو

تصنيف بينوكيو

ويُذكر أن تصنيف بينوكيو، تمنحه واشنطن بوست إذا ثبت على الشخصية المعنية قول 20 تصريحًا كاذبًا على الأقل، وقد تعطي تقييم ثلاثة أو أربعة للشخص، وتلقى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التصنيف نفسه، وكذلك هيلاري كلينتون، لكن أيًا منهما لم يتلق تقييم بينوكيو المطلق.

انتخابات التجديد النصفي

ويأتي هذا التقرير تزامنًا مع انعقاد انتخابات التجديد النصفي اليوم الثلاثاء، والتي من المرجح أن يفوز فيها الحزب الجمهوري بمجلس النواب أو الشيوخ أو كليهما ليسيطر على الكونغرس.

إقرأ المزيد