مع تكثيف الضربات على البنية التحتية 

شبكة الكهرباء في أوكرانيا خارج الخدمة

الجمعة ١١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥١ صباحاً
شبكة الكهرباء في أوكرانيا خارج الخدمة
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

دمرت العديد من الضربات الصاروخية والطائرات بدون طيار الروسية منشآت الطاقة في جميع أنحاء أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة، وتتعامل المدن والبلدات مع نقص الكهرباء الذي يتراوح من انقطاع التيار الكهربائي المحدود إلى انقطاع التيار الكهربائي الكامل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة DTEK، سيرغي كوفالينكو، إنه يتم استخدام التيار الكهربائي الطارئ على نطاق واسع؛ بسبب الأضرار الجديدة في نظام الطاقة.

وتابع كوفالينكو: وقعت هجمات جديدة على منشآت الطاقة في أوكرانيا ليلًا، ولذلك تم تطبيق نظام الطوارئ في العاصمة كييف، وبالتالي لم يعد هناك توقيت محدد للتيار الكهربائي في البلد.

وأعلنت شركة الطاقة الوطنية Ukrenergo عن انقطاعات مجدولة للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك كييف والمناطق المجاورة لها.

الضربات تُظلم أوكرانيا

وبعد أن أظلمت كييف يحاول السكان التأقلم من خلال ارتداء المصابيح الأمامية في الليل وإضاءة الشموع وتشغيل المولدات الكهربائية عند الضرورة، يحاول عمال المرافق إصلاح واستبدال ما يمكنهم فعله قبل حلول فصل الشتاء، بينما لا يزالون تحت تهديد المزيد من الهجمات.

وتوثق مجموعة من الصور مشاهد المباني في أوكرانيا التي أظلمت معظمها، مع تناثر صغير من النوافذ يظهر الضوء.

وتظهر المدينة وهي غارقة في الظلام بعد غارة عسكرية أسقطت جزئيًا البنية التحتية للطاقة في 31 أكتوبر 2022، وقبل ذلك تعرضت محطة توليد الطاقة في Ukrenergo لضربة صاروخية في 10 أكتوبر.

ويحاول عمال المرافق إصلاح المعدات الكهربائية التالفة والبنية التحتية في محطة الكهرباء التي تضررت من هجوم جوي روسي في كييف أوبلاست في 4 نوفمبر 2022.

التيار الكهربائي في أوكرانيا يزوي تدريجيًا