يتميز بسرعته الفائقة

ساديو ماني سلاح السنغال بمونديال 2022

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:١٩ صباحاً
ساديو ماني سلاح السنغال بمونديال 2022
المواطن - الرياض

يُعد مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني واحدًا من أبرز اللاعبين في صفوف منتخب السنغال الأول لكرة القدم قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022.

مجموعة السنغال

ويتواجد منتخب السنغال الأول لكرة القدم في المجموعة الأولى في المونديال، والتي تضم قطر البلد المضيف، هولندا، والإكوادور، ويأمل في مواصلة مشواره وخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

منتخب السنغال
لاعبو السنغال – المصدر @caf_online_AR

تألق ساديو ماني

وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تقرير عبر موقعه الإلكتروني، بإمكانيات ساديو ماني، مؤكدًا أنه سيكون ضمن أبرز 5 لاعبين في صفوف منتخب السنغال الأول بالمونديال.

وقال: “يعد ساديو ماني القائد الفني للكتيبة السنغالية، لقد تم اختيار مهاجم بايرن ميونيخ للمرة الثانية على التوالي أفضل لاعب أفريقي خلال حفل جوائز، ولا يخشى اللاعب الذي خاض نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، من المباريات الحاسمة”.

ساديو ماني
فوز ماني بأفضل لاعب – المصدر @francefootball

وتابع: “ويتميز الفتى السنغالي بسرعته الفائقة التي بلغت 34,84 كيلومتر في الساعة وهو ما يجعل منه أحد المهاجمين السنغاليين الأكثر سرعة في العالم؛ فسرعته غير مألوفة تمكنه من تنفيذ انطلاقات مبهرة نحو المرمى”.

وواصل “فيفا” حديثه عن ساديو ماني، قائلًا: “وذلك بفضل حسه الإبداعي سواء حين يستلم الكرة أو دونها يربك دفاعات الخصم بفضل حيويته وقوة اختراقه”.

ساديو ماني
ماني – المصدر @FCBayern

وجاء في ختام التقرير عن ساديو ماني: “وبفضل تمركزه الذكي أمام المرمى أو حين لا يقابل الشباك مباشرة، يمكنه أن يتلقى الكرة في العمق ويفصح عن علو كعبه في إنهاء العمليات وتحويلها إلى أهداف؛ فهو يلعب بأريحية في أوضاع مختلفة رغم أنه يفضل التسديدات الأرضية في المنطقة الوسطية”.

ساديو ماني
ماني – المصدر @FCBayernEN