قبل المشاركة في نسخة 2022

المنتخب السعودي يترك بصمات لا تُنسى بالمونديال

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٠٨ مساءً
المنتخب السعودي يترك بصمات لا تُنسى بالمونديال
المواطن - مروة نبيل

تنتظر الجماهير مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات مونديال قطر 2022، وسط طموحات بتقديم الأخضر لأداء مميز.

بصمات لا تُنسى للأخضر

وأشاد حساب كأس العالم فيفا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بالمستوى المميز الذي يُقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات المونديال، متمنيًا له التوفيق في مشاركته السادسة.

الأخضر في كأس العالم 1994
لاعبو الأخضر في مونديال 1994 – المصدر @fifaworldcup_ar

ونشر مقطع فيديو لأبرز لقطات الأخضر المونديالية، وعلق قائلًا: “في كل مشاركة تترك السعودية بصمة لن تنساها الجماهير.. حان وقت انطلاق الرحلة السادسة للصقور الخضراء في مونديال قطر 2022“.

المنتخب السعودي عام 1998
لاعبو المنتخب في كأس العالم 1998

وأضاف: “لا يدخر لاعبو الأخضر جهدًا في أي مباراة.. أحيانًا لا يكون ذلك كافيًا لتحقيق الانتصار لكنهم يعودون أقوى”، ثم وجه سؤالًا إلى الجماهير، وقال: “مشوار المنتخب السعودي في قطر 2022 سيصل للدور؟”.

الأخضر - منتخب السعودية
لاعبو المنتخب

مشاركات المنتخب السعودي

وشارك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 5 مرات من قبل في نهائيات كأس العالم، وكانت البداية في نسخة عام 1994، والتي شهدت تجاوزه لمرحلة المجموعات، قبل أن يخرج من دور الـ16 أمام السويد.

وتأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم أعوام 1998، 2002، 2006 و2018، بجانب النسخة الحالية التي ستُقام في قطر، ويتواجد في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الأرجنتين، بولندا والمكسيك.

منتخب السعودية - الأخضر قبل كأس العالم قطر
لاعبو المنتخب – المصدر saff