أملًا في الظهور بشكل مميز

اللياقة سلاح الأخضر بكأس العالم قطر 2022

الثلاثاء ١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:١٠ مساءً
اللياقة سلاح الأخضر بكأس العالم قطر 2022
المواطن - مروة نبيل

يسعى المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، لتجهيز منتخب السعودية الأول لكرة القدم بشكل مميز، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم قطر

ويستعد منتخب السعودية الأول لكرة القدم للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، بمعسكر في أبو ظبي، ولعب خلاله 3 مباريات ودية حتى الآن، نجح في الفوز على مقدونيا الشمالية، وتعادل إيجابيًا مع ألبانيا؛ وسلبيًا مع هندوراس.

وسيلعب الأخضر مباراتين في معسكر أبو ظبي، الذي يُعد المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس العالم قطر، حيث سيواجه آيسلندا وبنما يومي 6 و10 نوفمبر، ويختتم ودياته في الرياض بمواجهة كرواتيا يوم 16.

كأس العالم - الأخضر - المنتخب السعودي الأول
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

رينارد يرفع لياقة اللاعبين

وأسفرت قرعة كأس العالم قطر 2022 عن تواجد الأخضر في مجموعة صعبة، تضم؛ الأرجنتين، بولندا والمكسيك، ما دفع رينارد لخوض عدد من المباريات الودية القوية، لتحضير جميع اللاعبين بأفضل شكل ممكن.

وحرص رينارد على أن تكون وديات منتخب السعودية الأول لكرة القدم في معسكر أبو ظبي، بعيدًا عن أعين الإعلام والجماهير، كما أنه لم يعلن عن التشكيل أو التغييرات، بهدف فرض مزيد من السرية والتركيز.

رينارد
رينارد – المصدر @SaudiNT

وتُعد اللياقة البدنية هي السلاح الذي يعتمد عليه رينارد، من أجل تجهيز الأخضر وجعله قادرًا على منافسة المنتخبات في المونديال، حيث سبق وصرح بخضوع جميع اللاعبين لتقييم بدني دقيق، والعمل على رفع المعدلات بشكل كبير.

كما أكد نجم الوحدة السابق، سلطان اللحياني، في تصريحات تلفزيونية أن رينارد يتميز بتحضير اللاعبين بشكل مميز في الجانب اللياقي، موضحًا أن اللياقة البدنية العالية هي سلاح السعودية لتقليص الفوارق الفنية ضد المنتخبات القوية في كأس العالم قطر.

الأخضر قبل كاس العالم قطر
لاعبو المنتخب – المصدر saff