تراس البجيري الخطوة الأولى ضمن مشروع الدرعية

رؤية 2030 تجاوزت كونها طموحًا لتصبح حقيقة

الجمعة ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤٩ مساءً
رؤية 2030 تجاوزت كونها طموحًا لتصبح حقيقة
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، جيري إنزيريلو، إن رؤية 2030 ليست مجرد طموح فحسب، بل إنها باتت حقيقة وواقعًا يمكن رؤيته الآن، وجاء ذلك في حواره مع مجلة Caterer المختصة بمجال السفر والضيافة.

رؤية 2030 تجاوزت كونها طموحًا لتصبح حقيقة (1)

وتحدث إنزيريلو عن مشروع تراس البجيري الذي يُعد جزءًا من مشروع بوابة الدرعية العملاق، ويقف كوجهة رئيسية لتناول الطعام في المنطقة التي تُعد بدورها جزءًا من المشاريع الضخمة تحت جناح رؤية 2030.

وقالت هيئة تطوير بوابة الدرعية (DGDA) إن منطقة تناول الطعام ذات المستوى العالمي، تراس البجيري، في طريقها لافتتاح هذا العام ضمن خطط رؤية 2030، علمًا بأنها ستضم نحو 20 مطعمًا، ومزيجًا من العلامات التجارية المشهورة عالميًا مع لمسات محلية، وعروضًا لم يتم رؤيتها بعد في المأكولات السعودية.

وقالت هيئة تطوير بوابة الدرعية (DGDA)، في وقت سابق، إنه من المقرر افتتاح وجهة تناول الطعام الشهيرة في الربع الرابع من عام 2022، وفي الوقت نفسه، كان جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي للمجموعة، قد أكد في خطاب ألقاه أمام موظفيه في نهاية شهر يوليو، أن المشروع السعودي يسير بشكل جيد.

رؤية 2030 تجاوزت كونها طموحًا لتصبح حقيقة (1)

الدرعية ستكون من أعظم الأماكن في العالم 

وقال إنزيريلو في حواره مع مجلة Caterer: الدرعية ستكون من أعظم أماكن التجمع في العالم، لقد حققنا نموًا هائلًا، ولدينا بوابة الدرعية 1 و 2 و 3، وفي خريف هذا العام، سنكون أحد المشاريع العملاقة التي تشهد افتتاح المرحلة الأولى منها، وسنضع حجر الأساس ونعلن عن الأصول كل عام من الآن وحتى عام 2030.

وتابع: من هنا، يمكن القول إن رؤية 2030 السعودية لم تعد حلمًا أو طموحًا يتم رسمه، بل أصبحت حقيقة واقعية يمكن للجميع رؤية نتائجها حاليًا.

ما هو تراس البجيري؟

سيكون هناك حوالي 20 علامة تجارية في Bujairi Terrace تراس البجيري المقرر افتتاحه قريبًا، بما في ذلك المطاعم الفاخرة المشهورة عالميًا، والأماكن المحلية التي تقدم المأكولات السعودية ومجموعة من النوافذ التي يتم افتتاحها موسميًا بما في ذلك أمثال Bruno و Tatel و Hakkasan و Long Chim.

ويدعم المكان الذي تم بناؤه على مساحة 15 ألف متر مربع أيضًا نجوم الطهي المحليين من أجل الكشف عن المواهب السعودية للعالم.

وتشمل المطاعم الأخرى المخصصة لمنطقة تناول الطعام الداخلية والخارجية أنجلينا، وبرانش وكيك، وفلامينغو روم من تاشاس، وساربيثز، وفيلا ماماز، وهناك أيضًا علامات تجارية محلية مملوكة للسعودية.

رؤية 2030 تجاوزت كونها طموحًا لتصبح حقيقة (1)