خطيبته أكدت أنه مريض عقلي

مهاجم بول بيلوسي يعاني جنون العظمة

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:١٣ مساءً
مهاجم بول بيلوسي يعاني جنون العظمة
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

كشفت خطيبة الرجل المتهم بمهاجمة بول بيلوسي، زوج رئيسة النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أنه لطالما كان مريضًا عقليًا مؤكدة على أنه يعاني منذ فترة طويلة بأوهام جنون العظمة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، قالت الخطيبة السابقة لـ ديفيد ديبابي المتهم بمهاجمة بول بيلوسي بوحشية: كان يعتقد أنه يأتيه الوحي، كما تأتيه العديد من الأوهام نتيجة إصابته بجنون العظمى، إنه مريض عقلي منذ فترة طويلة.

وفي الوقت نفسه، فإن أوكسين تاوب، البالغة 53 عامًا، خطيبة ديفيد ديبابي السابقة، أُدينت في عام 2021 لمحاولة اختطاف صبي يبلغ 14 عامًا، وقالت: قابلته لأول مرة قبل عقدين من الزمن عندما كانت لديه آراء سياسية مثل آرائي.

علاقة المهاجم بشغب الكابيتول

وقالت شبكة ABC الأمريكية، إن كلا الشريكين، ديفيد وأوكسين، قد ربيا ولدين وبنتًا، وانفصلا قبل سبع سنوات، مضيفة أن ديفيد عندما اقتحم منزل بول ورئيسة البرلمان نانسي بيلوسي في حي باسيفيك هايتس في سان فرانسيسكو قال أين نانسي، وهي نفس العبارة التي استخدمها مثيرو الشغب في الكابيتول في 6 يناير.

خطيبة مهاجم بول بيولسي مريض عقلي

وجدد الحادث الذي يأتي قبل أيام فقط من انتخابات نوفمبر الدعوات في الكونغرس لتعزيز الأمن في ضوء التهديدات المتزايدة ضد المشرعين.

وقال رئيس شرطة الكابيتول الأمريكي جيه توماس مانجر للمشرعين إن الهجوم تذكير كئيب بالتهديدات التي يواجهها المسؤولون المنتخبون والأسر في عام 2022.