عبدالله كبوها: لا يوجد استثناءات لأي نادٍ

الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٧ مساءً
عبدالله كبوها: لا يوجد استثناءات لأي نادٍ
المواطن - الرياض

كشف رئيس لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، عبدالله كبوها تفاصيل عمل اللجنة، مؤكدًا أنها ساهمت في انخفاض الالتزامات المالية للأندية.

عبدالله كبوها يكشف عمل اللجنة

وقال عبدالله كبوها، خلال المؤتمر الدوري الرابع للقطاع الرياضي، اليوم الأربعاء: “نهدف لامتثال الأندية السعودية لسداد الالتزامات المالية ومتابعة الصرف بشكل شهري”.

وتابع: “نقوم بدراسة تكاليف التعاقدات بشكل نصف سنوي ومتابعة تسوية الالتزامات بين اللاعبين والأندية، كما نقوم بإصدار الشهادات للأندية بشكل نصف سنوي ونحصر الالتزامات بشكل ربع سنوي”.

 

رئيس لجنة الكفاءة المالية
كبوها – المصدر @gsaksa

وأضاف عبدالله كبوها: “هناك انخفاض ملحوظ في الالتزامات المالية على الأندية بسبب فعالية معايير اللجنة، ومرت إجراءات اللجنة في تطبيق معايير الكفاءة المالية على أربع مراحل بدءًا من أكتوبر 2020 وحتى الآن”.

وواصل: “9 أكتوبر سيكون موعدًا نهائيًا لإرفاق جميع المستندات من قبل الأندية وسنعلن عن التزامات الأندية الواجبة السداد في 3 يناير 2023، وسنعلن عن تسوية الالتزامات المالية والأندية المستحقة للشهادة للفترة الثانية في 28 يناير 2023، وهذه قبل 5 أيام من إغلاق الفترة الشتوية”.

عبدالله كبوها
عبدالله كبوها

استقلال الأندية

واستكمل عبدالله كبوها تصريحاته قائلًا: “نسعى لتكون الأندية السعودية مستقرة ماليًا وإداريًا.. سنعلن عن القضايا المنظورة للأندية السعودية، ولا يوجد أي استثناءات لأي ناد مهما كان من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية”.

واختتم رئيس لجنة الكفاءة المالية تصريحاته قائلًا: “لا يوجد تعارض بين عمل لجنة الكفاءة المالية وبين قانون اللعب المالي العادل الذي سيطبقه اتحاد الكرة في 2025، وأي موظف أو أي لاعب لديه عقد مع النادي هو ضمن نطاق شرط إصدار الكفاءة المالية”.

عبدالله كبوها
كبوها

إقرأ المزيد