سالت على إثرها الأودية والشعاب

زخات البرد وأمطار غزيرة في تبوك

الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:١٠ مساءً
زخات البرد وأمطار غزيرة في تبوك
المواطن - الرياض

هطلت اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة على منطقة تبوك، شملت مدينة تبوك ومراكز حالة عمار، وبئر بن هرماس، والعيينة، وشقري، والبديعة، وضواحيهما.

 

وتسببت الأمطار المصحوبة بزخات البرد في جريان السيول والأودية والشعاب ودفعت الأهالي إلى الخروج للتنزه والاستمتاع بالأجواء.

طقس تبوك

وكان المركز الوطني للأرصاد أصدر تنبيهًا بشأن حالة الطقس على منطقة تبوك اليوم، تضمّن أتربة مثارة وأمطارًا رعدية، تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدي الرؤية على تبوك ومحافظة تيماء ومركز المعظم.

وأوضحت صور رادارات الطقس استمرار هطول الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على أجزاء من منطقتي الجوف وتبوك، ويتوقع استمرارها خلال الساعات القادمة بمشيئة الله.

توقعات الأرصاد

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والأجزاء الغربية من منطقة حائل، كذلك على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب في الصباح الباكر على عسير، الباحة و الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية.