بعد التراجع عن الصفقة

جدل بشأن قضية النصر ومحمد أبو جبل

الأحد ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:١٤ مساءً
جدل بشأن قضية النصر ومحمد أبو جبل
المواطن - مروة نبيل

لا زالت أزمة حارس المرمى المصري محمد أبو جبل، ونادي النصر تلقي بظلالها على الوسط الرياضي، بعد أنباء حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لهذه القضية.

تفاصيل الأزمة

وحصل النصر على توقيع محمد أبو جبل بعد تألقه مع المنتخب المصري، خاصة أن ضمه سيكون بالمجان بعد نهاية عقده مع الزمالك، إلا أن الصفقة تعرضت لانتقادات جماهيرية كبيرة، لتضم الإدارة الكولومبي دافيد أوسبينا.

وطلب العالمي فسخ التعاقد مع أبو جبل وديًّا، مقابل حصوله على مقدم العقد والذي يبلغ 7 ملايين ريال، إلا أنه رفض وقرر التصعيد لـ”فيفا”؛ والمطالبة بالحصول على قيمة العقد بالكامل، وانضم بعد ذلك لنادي البنك الأهلي.

محمد أبو جبل
أبو جبل

قضية محمد أبو جبل

وأكدت تقارير خلال اليومين الماضيين، أن “فيفا” حسم هذا الملف، وسيحصل محمد أبو جبل على تعويض مالي يُمثل قيمة عقده بالكامل، بجانب عقوبات أخرى على النصر، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وأوضح الناقد خالد أبو غانم خلال تصريحاته لقناة 24 الرياضية، أن النصر سيكسب قضيته ضد أبو جبل، خاصة أن اللاعب وقع عقدًا بشروط واضحة، مؤكدًا أن المبلغ المستحق ضد الأصفر في قضية جوليانو فقط.

محمد أبو جبل
أبو جبل

وتفاعلت الجماهير مع هذه التصريحات عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ليصبح اسم أبو جبل ضمن قائمة الأكثر تداولًا في السعودية، اليوم الأحد، وانقسم المتابعون بين مؤيد ومعارض.

وتوقع البعض خسارة النصر لهذه القضية، وانتقدوا الإدارة بسبب أزمات اللاعبين، وقال عمر الصالح: “التعويض حاصل حاصل لصالح محمد أبو جبل، ولن يكسب النصر القضية ما دام الأمر متوليه الفيفا”.

على الجانب الآخر، أعربت بعض الجماهير عن سعادتها بانتصار الإدارة النصراوية في هذه القضية، وتمنوا أن يحكم الفيفا لصالح العالمي.

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

إقرأ المزيد