لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان

الحملة السعودية الشعبية تجمع 57 مليونًا

الأربعاء ١٢ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٣٦ مساءً
الحملة السعودية الشعبية تجمع 57 مليونًا
المواطن - الرياض

أعلنت الحملة السعودية لإغاثة الشعب الباكستاني عن جمع أكثر من 57 مليون ريال لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان الذين وصل عددهم إلى 33 مليون شخص في 16 مقاطعة، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

وكشفت الشركة السعودية للشحن، عبر حسابها على تويتر، عن نقل أكثر من ٤٠٠ طن من المساعدات الإنسانية إلى جمهورية باكستان بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة، من خلال جسر جوي متواصل مكون من  ١٠ رحلات استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لمساعدة متضرري الفيضانات في باكستان.

انطلاق الحملة: 

الحملة انطلقت في سبتمبر الماضي، ودعا المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله الربيعة، أهل الخير والإحسان إلى مساندة الشعب الباكستاني عبر ساهم، مشيرًا إلى أن منصة الملك سلمان للإغاثة هي الجهة المخولة لجمع التبرعات للخارج. وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة أن هناك رقابة شديدة تضمن بلوغ المساعدات إلى مستحقيها في دول العالم.

وبحسب وزارة الخدمات الصحية الوطنية واللوائح والتنسيق في حكومة باكستان، قُتل ما لا يقل عن ألف شخص وأصيب 1,500 آخرين، نتيجة هذه الكارثة الطبيعية، ونزح أكثر من 161 ألف شخص إلى مخيمات الإغاثة. وتضرر ما يقرب من 888 منشأة صحية في البلاد، منها 180 منشأة متضررة بالكامل، ما ترك الملايين من الناس يفتقرون إلى الرعاية الصحية والعلاج الطبي، كما أبلِغ عنه في العديد من المناطق المتضررة.