أبها أدنى درجة حرارة

مكة وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ 40 مئوية

السبت ٨ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٤ صباحاً
مكة وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ 40 مئوية
المواطن-الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم السبت، على بعض مدن المملكة.

وسجلت منطقة مكة وحفر الباطن أعلى درجة حرارة بـ40 مئوية، فيما سجلت مدينة أبها أدنى درجة حرارة بـ16 درجة مئوية.

وذكر المركز الوطني للأرصاد، أنّ مكة المكرمة وحفر الباطن سجلتا 40 درجة مئوية، وتلاهما المدينة المنورة والأحساء والعلا وينبع والخرج ورفحا 39، ومن ثم الرياض وعرعر وسكاكا 38 مئوية.

فيما سجلت الدمام وتبوك وبريدة وجازان وشرورة ووادي الدواسر 37، وجدة والدوادمي والمجمعة 36، وحائل والقنفذة 35، ونجران 34، والطائف وطريف 31، والوجه 32، والقريات 29، وأبها 27، والباحة 26 مئوية.

درجات الحرارة الصغرى 

بينما جاءت درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، كالتالي: أبها 16 درجة مئوية، تلتها الباحة بـ 17 درجة مئوية، ومن ثم القريات والطائف 18، وحائل 19، وتبوك وبريدة والدوادمي وبيشة وطريف 20، والرياض وسكاكا والمجمعة وحفر الباطن 22 مئوية.

بينما سجلن الدمام ونجران والخرج ورفحا ووادي الدواسر 23، والمدينة المنورة وعرعر والعلا وشرورة 24، والوجه والأحساء 25، وينبع 26، وجدة 27، والقنفذة 28، ومكة المكرمة وجازان 29 مئوية.

طقس اليوم 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة ما تزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
تكون الضباب.

الرياح السطحية 

وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.