غرة محرم غداً

دعوات وأمنيات تستبق العام الهجري الجديد

الجمعة ٢٩ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٤:٣٧ مساءً
دعوات وأمنيات تستبق العام الهجري الجديد
المواطن - الرياض

ساعات قليلة ويغادر عام 1443 ويحل العام الهجري الجديد 1444، حيث يحمل الكثير الأمنيات والآمال التي يرغبون في تحقيقها ويدعون بها الله متضرعين بالإجابة في هذه الأيام المباركة.

أمنيات العام الهجري الجديد

ودشن المغردون وسمًا بعنوان العام الهجري الجديد، داعين الله أن يكون هذا العام قادمًا بكل البشرى والطمأنينة والراحة على الجميع.

وقال أحد المغردين: “اللهُم إنّا نستودعك عام مضى بأن تكتبنا فيه ممن عفوت عنهم وغفرت لهم، ورحمتهم، يا رب العالمين عام جديد أقبل علينا نسألك يا ربنا أصلح فيه نفوسنا ويسر أمورنا واعتق رقابنا، يا رب بقدوم العام الهجري الجديد طيب خاطر كل موجوع أرح بال كل مهموم، وطمئن قلب كل حزين”.

وأبدى مغرد آخر أمله بأن يحمل العام الهجري الجديد أيامًا سعيدة على المسلمين والجميع، وتكون خالية من الهم والأحزان.

فيما دعا آخر الله أن تكون السنة خيراً على قادة المملكة وشعبها وجنودها البواسل، وأضاف مغرد آخر “أسأل الله أن يكون هذا العام نهاية للأوجاع والهموم والضيق”.

بينما دعا آخر الجميع إلى تغيير أنفسهم أولًا، فالعام الجديد كالعام الذي سبقه، قائلا: “إن لم تتغير أنت فلن يتغير فيه سوى التاريخ”.

غرة محرم غداً

وكانت المحكمة العليا أعلنت أن غدًا السبت هو غرة شهر محرم، وبداية العام الهجري الجديد عام 1444. وقال بيان المحكمة العليا إن “دائرة الأهلة في المحكمة العليا أطلعت على ما وردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر محرم لهذا العام 1444هـ مساء أمس الخميس ـ حسب تقويم أم القرى”.

ولفتت البيان إلى عدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم لعام 1444هـ مساء اليوم المذكور؛ وعليه قررت دائرة الأهلة في المحكمة العليا: أن اليوم الجمعة 30/ 12/ 1443 هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 29 / 7 / 2022م، هو المكمل لشهر ذي الحجة ثلاثين يوماً، وغدا السبت 1 / 1 / 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 30 / 7 / 2022م هو غرة شهر محرم لعام 1444هـ”.

إقرأ المزيد