أمطار غزيرة على 3 مدن في عسير

الأربعاء ١٥ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٥:٥٣ مساءً
أمطار غزيرة على 3 مدن في عسير
المواطن ـ الرياض

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا بشأن تعرض منطقة عسير لأمطار غزيرة إلى متوسطة، ونشاط في الرياح؛ ما يترتب عليه تدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضح المركز أن المدن المتأثرة بالتحذير المطلوب هي: بارق، ورجال ألمع، ومحايل. وتستمر حالة الإنذار حتى الحادية عشرة من مساء اليوم الأربعاء، علمًا بأنها بدأت منذ الرابعة من مساء اليوم.

طقس اليوم:

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من ساحل البحر الأحمر، ولا تزال الفرصة مهيأة لظهور السحب الرعدية على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة. كما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على أجزاء من شمال وشرق ووسط المملكة.

المدن الأعلى والأقل حرارة:

وتوقع المركز في إنفوجراف، أن تشهد مكة المكرمة أعلى حرارة اليوم بـ45 درجة مئوية، فيما تسجل الطائف والقريات أقل حرارة عند 19 درجة مئوية.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في بعض المدن كالتالي: مكة المكرمة 45، والمدينة المنورة والدمام وبريدة والأحساء وحفر الباطن 44، والدوادمي وينبع والخرج والمجمعة 43. بينما تسجل الرياض ووادي الدواسر وشرورة 42، فيما تشهد مدن نجران وبيشة ورفحاء 41 درجة مئوية.