من دون عصبية أو حزبية أو مذهبية

السديس: نتطلع إلى توحيد الفتوى وربطها بالنصوص الشرعية

الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٢٣ مساءً
السديس: نتطلع إلى توحيد الفتوى وربطها بالنصوص الشرعية
المواطن - الرياض

قال الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ضمن فعاليات الحفل الختامي لندوة “الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما “، إن هذه الندوة امتدادًا لجهود قادة هذه البلاد المباركة في خدمة الحرمين الشَّريفين.

وقال رئيس الحرمين الشريفين الشيخ السديس: “نتطلع إلى توحيد الفتوى وربطها بالنصوص الشرعية من دون عصبية أو حزبية أو مذهبية”.

وسائل التقنية والذكاء الاصطناعي

وأضاف الشيخ السديس “رؤية السعودية 2030 استثمرت وسائل التقنية والذكاء الاصطناعي في الوصول إلى الفتوى بكافة اللغات، والمملكة منذ تأسيسها قررت إنشاء مجلس لضبط الفتوى”.

وقال الشيخ السديس “تأتي هذه الندوة امتدادًا لجهود قادة هذه البلاد المباركة في خدمة الحرمين الشَّريفين، وإيصال رسالتهما السَّامية إلى العالم أجمع، وفق منهجها القويم؛ الممتد من كتابِ الله -عز وجل- وسنة نبيِّه محمد صلى الله عليه وسلم.

تطلُّعات ولاة الأمر

وأضاف “أن الرِّئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النَّبوي لتؤمِّل أن تكون مبادرتها في إقامة هذه الندوة المباركة، ومخرجاتها وتوصياتها؛ محقِّقة لتطلُّعات ولاة الأمر”.

وختم الشيخ السديس بقوله “نسأل الله -جلَّ وعلا- أن تخرج هذه النّدوة المباركة بالصّورة المرجوة، وأن يجزي المنتدبين الأماجد، والمشاركين الأكارم في هذه الندوة المباركة خير الجزاء، ويبارك في جهودهم، والله من وراء القصد، وهو الهادي إلى سواء السبيل”.