قبل مونديال قطر 2022

هدافو منتخب السعودية في كأس العالم

الجمعة ١ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٥٠ مساءً
هدافو منتخب السعودية في كأس العالم
المواطن - مروة نبيل

يأمل منتخب السعودية بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، لتقديم أفضل مستوى خلال المشاركة في كأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخه.

الأخضر في المونديال للمرة السادسة

وأنهى الأخضر التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، يليه اليابان، وحلت أستراليا ثالثًا لتخوض الملحق ضد الإمارات.

وسبق أن تواجد منتخب السعودية الأول لكرة القدم في كأس العالم أعوام 1994، 1998، 2002، 2006 و2018، ويطمح في تسجيل حضور مميز خلال نسخة المونديال الجديدة التي ستُقام في قطر نهاية العام الجاري.

الصقور - الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

هدافو منتخب السعودية

ونجح منتخب السعودية الأول لكرة القدم في تسجيل 11 هدفًا خلال 16 مباراة خاضها في نهائيات كأس العالم، 6 منهم في الشوط الأول، و5 أهداف خلال أحداث الشوط الثاني.

سامي الجابر
سامي الجابر

ويتصدر سامي الجابر قائمة هدافي الأخضر في كأس العالم، حيث شارك في 4 نسخ، ونجح في هز الشباك 3 مرات أمام منتخبات المغرب، جنوب إفريقيا وتونس، يليه فؤاد أنور بهدفين أمام هولندا والمغرب.

فؤاد انور
فؤاد انور

ونجح 6 لاعبين في تسجيل هدف واحد مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم، وهم؛ سعيد العويران، فهد الغشيان، يوسف الثنيان، ياسر القحطاني، سلمان الفرج وسالم الدوسري.

العويران مع المنتخب السعودي
سعيد العويران