بعد تألقه مع ريال مدريد في الموسم الحالي

بنزيمة يرسم الطريق إلى جائزة الكرة الذهبية

الإثنين ٤ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
بنزيمة يرسم الطريق إلى جائزة الكرة الذهبية
المواطن - وفاء الشحات

يواصل الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، أرقامه المميزة هذا الموسم على كل الأصعدة.

الفرنسي يستهدف جائزة الكرة الذهبية:

ويرغب نجم فريق ريال مدريد، مواصلة نجاحه خلال الموسم الحالي من أجل حصد جائزة الكرة الذهبية، التي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي.

ويساعد الفرنسي نادي ريال مدريد في كل المسابقات، حيث يتصدر المرينجي جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، كما صعد بالفريق لـ ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعد ثلاثية ثمينة في مرمي باريس سان جيرمان.

 

كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد
بنزيما – @realmadriden

ويحتل كريم بنزيمة  المركز الأول كأكثر لاعبي الدوريات الخمس الكبرى حصيلة تهديفية، ما بين تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة لزملائه في المرينجي.

وسجل النجم الفرنسي 24 هدفًا في كل البطولات، وقدم 11 تمريرة حاسمة في المركز الأول، بينما جاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني برصيد 31 هدفًا، وتمريرة حاسمة وحيدة.

واحتل المصري محمد صلاح ثالث هدافي الدوريات الخمس الكبرى، حيث ساعد الفريق الأول لكرة القدم ومنتخب مصر بـ 20 هدفًا، وعشر تمريرات حاسمة، فيما جاء كيليان مبابي في المركز الرابع بنفس العدد مسجلًا 17 هدفًا وصناعة 13.

وجاء الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب نادي آر بي لايبزيغ الألماني، في المركز الخامس حيث سجل 16 هدفًا، وقدم 11 تمريرة حاسمة.

 

بنزيمة ومبابي
بنزيمة ومبابي – المصدر @EURO2024

صراع الألقاب يقرب البالون دوريًّا:

وينافس الفرنسي كريم بنزيمة مع ريال مدريد على كل الألقاب هذا الموسم، حيث يحتل الفريق صدارة ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، بينما يطمح في الحصول على دوري أبطال أوروبا بعد وجوده في ربع النهائي بالمسابقة.

ويشارك اللاعب مع منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، في كأس العالم 2022، بعد حجز مقعده في قطر، ويعتبر الديوك آخر المنتخبات التي توجت في المونديال، بعد الفوز على كرواتيا في نسخة روسيا 2018.