ضمن الجولة الأولى في دور المجموعات الآسيوي

افتتاح قوي لـ الفرق السعودية آسيويًا

السبت ٩ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١:٢٠ مساءً
افتتاح قوي لـ الفرق السعودية آسيويًا
المواطن _ وفاء الشحات

افتتحت الفرق السعودية مشوارها في دور المجموعات بـ دوري أبطال آسيا بشكل قوي، حيث يشارك في فعاليات الدور الأول أربعة فرق من المملكة وهي: “الهلال، الشباب، التعاون، والفيصلي”.

التعاون يعزز أفضليته على الدحيل:

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون فوزًا مهمًا على الدحيل القطري في الجولة الأولي بـ دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، بهدفين لهدف، بعد أداء قوي شهد تفوق الذئاب طوال أحداث المباراة.

وعلى الرغم من قص الدحيل لشريط الأهداف، إلا أن نادي التعاون نجح في العودة سريعاً، حيث سحل الفريق القطري في الدقيقة السابعة عن طريق جونيور، ولكن سرعان ما رد الذئاب بهدفين لـ تاوامبا، وألفارو ميدران.

التعاون والدحيل

وبهذا الفوز، نجح التعاون في تعزيز أفضليته ضد الدحيل القطري، حيث تقابل الفريقان ثلاث مرات، حقق خلالها الذئاب الفوز، حيث جاءت أول المواجهات بنتيجة هدفين دون رد، والثانية بنفس النتيجة، والثالثة والأخيرة انتهت بهدفين لهدف.

الشباب يكسر غموض مومباي سيتي:

ونجح نادي الشباب في الفوز بثلاثية نظيفة على مومباي الهندي، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين لأول في الجولة الأولى بالمجموعات الآسيوي، والأولى تاريخيًا.

وكانت أفضلية الشباب واضحة طوال الـ 90 دقيقة، حيث افتتح السجل التهديفي عند الدقيقة الـ 36 عن طريق إيفر بانيغا من ركلة جزاء، والذي عاود التهديف مجدداً في الدقيقة الـ 68 في الشوط الثاني، بينما أحرز الثالث تركي العمار في الدقيقة 70، ليحقق الفوز الأول في دور المجموعات.

بانيجا - الشباب ومومباي سيتي

 

الهلال يفتتح مشواره نحو اللقب بفوز على الشارقة:

وحقق حامل اللقب الفوز على حساب نظيره نادي الشارقة الإماراتي بهدفين لهدف، حيث يأمل الزعيم في مواصلة طريق الانتصارات مع رامون دياز المدير الفني الجديد للفريق، لتحقيق اللقب القاري الثاني على التوالي.

وقاد رامون دياز الإدارة الفنية لـ الهلال خلال تسع مواجهات لم يخسر أيًا منها، بل قدم نتائج جيدة على المستوى الهجومي، والدفاعي للفريق، وقادهم لـ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ميشيل ديلجادو - الهلال والشارقة

الفيصلي يكتفي بـ التعادل:

واكتفى نادي الفيصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع نظيره نادي الوحدات الإماراتي، ضن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

الفيصلي والوحدات

وسجل نادي الفيصلي الهدف الأول في الدقيقة الـ 12 عن طريق هشام  فايق، ليرد الوحدات في الشوط الثاني، من المباراة بهدف التعديل وتستمر محاولات الفريقين لإدراك هدف التعزيز، ولكن تنتهي المباراة بهذه النتيجة.