باب الملك عبدالعزيز جاهز لاستقبال ضيوف الرحمن

الثلاثاء ٥ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣٨ مساءً
باب الملك عبدالعزيز جاهز لاستقبال ضيوف الرحمن
المواطن - الرياض

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس عن جاهزية باب الملك عبدالعزيز لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والمصلين والزوار.

 

باب الملك عبدالعزيز

وقال الشيخ السديس في مداخلة مع قناة الإخبارية إن باب الملك المؤسس من الأبواب المهمة جدًا حيث يخدم قاصدي المسجد الحرام من الجهتين الغربية والشمالية والغربية حيث ينهمر منه الزوار منه شوقًا ومحبة إلى المسجد الحرام.

100 باب لتفويج المعتمرين 

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي -ممثلة بوكالة التفويج وإدارة الحشود- تستقبل قاصدي البيت العتيق من المصلين والمعتمرين بكادر بشري مميز قوامه (330) موظفًا يعملون على عملية تنظيم دخول المصلين والمعتمرين عبر أبواب محددة لضمان انسيابية الحركة والمرونة.

48 بابًا لدخول المصلين

وخصصت الرئاسة 48 بابًا لدخول المصلين، منها 17 بابًا في التوسعة السعودية الثالثة، و23 بابًا في توسعة الملك فهد، و7 أبواب في منطقة المسعى، وباب جسر أجياد، كما خصصت 38 بابًا لدخول المعتمرين للمسجد الحرام، منها 13 بابًا في توسعة الملك فهد، و6 أبواب في منطقة الملك عبدالعزيز (أجياد)، و19 بابًا في منطقة المسعى، وحددت 4 أبواب لخدمات طوارئ المعتمرين، و10 أبواب مخصصة للخدمات.

كما تمت تهيئة ٣٥ مصلى للرجال و ٣٠ مصلى للنساء في التوسعة السعودية الثانية، إضافة إلى تجهيز العديد من المسارات المخصصة لإرشاد ضيوف بيت الله الحرام لتحقيق انسيابية حركة الحشود بكل سلاسة وتنظيم.