قدموا لها الهدايا

عيد ميلاد طفلة فرت من حرب أوكرانيا

الإثنين ٧ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤١ مساءً
عيد ميلاد طفلة فرت من حرب أوكرانيا
المواطن - متابعة

في موقف إنساني ولحظة عاطفية، نظم مجموعة من رجال الإنقاذ في رومانيا حفلًا صغيرًا لـ عيد ميلاد طفلة فرت من الحرب في أوكرانيا.

عيد ميلاد في مخيم لاجئين بـ رومانيا

وأظهر مقطع الفيديو في مخيم اللاجئين طفلة صغيرة محاطة من رجال الإنقاذ الذين نظموا حفلًا لها بمناسبة عيد ميلادها، وظهرت الفتاة وهي تحمل هدية في يدها فيما أمسك رجال الإنقاذ بالبالونات، وغنوا لها “يوم ميلاد سعيد” وحملها أحدهم لتطفئ شمعة الميلاد، وقطع الحلوى.

عربات أطفال في بولندا

وفي ذات السياق، وفي بولندا، تركت الأمهات البولنديات عربات أطفال للأمهات الأوكرانيات الفارات من جحيم الحرب، في إحدى محطات القطارات البولندية، وذلك كنوع من الدعم والمساندة لهن.

وكتبت المغردة فلورا ماج على تويتر: “قد يحتاجون إليهم عندما يأتون إلى بولندا مع أطفالهم”.

تطورات متسارعة

وشهدت الساحة الأوكرانية تطورات متسارعة في الساعات القليلة الماضية، ليل الأحد، أبرزها بدء القوات الروسية بحشد الموارد لاقتحام كييف، وفقًا لهيئة الأركان الأوكرانية، التي أضافت أن الإمدادات تصل القوات الروسية من بيلاروسيا عبر تشرنوبيل، وأكد مسؤول أوكراني أن قصفًا روسيًا مكثفًا استهدف مدنًا وسط وشمال وجنوب البلاد.

وأفادت أوكرانيا، ليل الأحد، بتوقف البث الإذاعي والتلفزيوني بعد استهداف برج للتلفزيون في خاركيف شرق أوكرانيا، ورصد مقطع فيديو عملية قصف روسي للبرج المذكور.

اشتباكات في إربين

واستهدف القصف الروسي أيضًا مكتب المدعي العام الإقليمي، وسفارة أذربيجان في المدينة، وشهدت مدينة إربين الواقعة في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، اشتباكات عنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية صاحبها قصف روسي عنيف.

كما حذر عمدة لفيف غرب أوكرانيا من أن الرئيس الروسي يريد الاستيلاء على بلاده، التي تمثل جزءًا كبيرًا من أوروبا من خلال السيطرة على مدينة لفيف التي تضم مؤسساتٍ حكومية ومقار دبلوماسية.