في عدد من مناطق المملكة

لحظة ضبط 110 مخالفين لـ نظام البيئة

الإثنين ٧ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٦ مساءً
لحظة ضبط 110 مخالفين لـ نظام البيئة
المواطن - الرياض

نشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو تجميعيًا يتضمن لقطات من عمليات القبض على أشخاص تورطوا في مخالفة نظام البيئة في عدد من المناطق خلال الأسبوع الماضي.

حماية البيئة عملية مستدامة

وكانت آخر تلك العمليات تمكّن القوات الخاصة للأمن البيئي من ضبط (54) مخالفًا لنظام البيئة، (32) مواطنًا و (22) مقيمًا من الجنسية السودانية، ارتكبوا مخالفات رعي (1206) متون من الإبل و(95) رأسًا من الأغنام في عدد من مناطق المملكة.

عقوبة مخالفة نظام البيئة 

وكان المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي، أوضح في وقت سابق أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، مبينًا أن عقوبة مخالفة رعي الإبل غرامة تصل إلى 500 ريال لكل متن، وعقوبة مخالفة رعي الأغنام غرامة تصل إلى 200 ريال لكل رأس.

كما تم ضبط 7 مخالفين أشعلوا النيران في غير المناطق المخصصة لها دون اتخاذ أية إجراءات احتياطية فيما تم في عملية أخرى القبض على ‏ (38) مخالفًا لنظام البيئة، (37) مواطنًا، ومقيمًا من الجنسية السودانية، لنقلهم وبيعهم (24) مترًا مكعبًا من الحطب والفحم المحليين.

نظام البيئة النار

وفي العملية الأخيرة ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (8) مخالفين لنظام البيئة لنقلهم الرمال وتجريف التربة دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي، أنه تم ضبط (10) آليات تستخدم في نقل الرمال وتجريف التربة تعود ملكيتها لمواطنَين، يعمل عليها (6) مقيمين من الجنسية الباكستانية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.