بطائرة مسيرة تابعة للقوات الفضائية الروسية

لحظة تدمير راجمة صواريخ أوكرانية من ارتفاع 3 آلاف متر

الأحد ١٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٤ مساءً
لحظة تدمير راجمة صواريخ أوكرانية من ارتفاع 3 آلاف متر
المواطن - متابعة

دمرت طائرة مسيّرة تابعة للقوات الفضائية الروسية راجمة صواريخ أوكرانية من خلال ضربة دقيقة.

ضرب راجمة صواريخ أوكرانية

ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يظهر استهداف طائرة مسيّرة روسية لراجمة صواريخ تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وتدميرها من خلال ضربة دقيقة من ارتفاع أكثر من 3 آلاف متر.

إسقاط مروحيات ومسيرات

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس أنها قصفت 79 موقعًا من البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، كما أسقطت مروحية أوكرانية و3 طائرات مسيرة، خلال تنفيذ عمليتها العسكرية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف: إن مجموعات تابعة للانفصاليين المدعومين من موسكو في لوغانسك والقوات المسلحة الروسية، تواصل التقدم ووصلت إلى مناطق جديدة وسيطرت على عدة مناطق سكنية، وأضاف أن “التقدم المنجز اليوم بلغ مسافة 12 كيلومترًا”.

العملية الروسية في أوكرانيا

يأتي هذا فيما دخلت الحرب الروسية الأوكرانية يومها الثامن عشر اليوم وسط استمرار العقوبات الغربية على روسيا والمطالبات الدولية بوقف العملية.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قاذفة أوكرانية من طراز “سو-24” وطائرتين مسيرتين تابعتين لكييف أسقطتها القوات الجوفضائية الروسية.

وأعلنت الوزارة أن 3687 هدفًا تابعًا للبنى التحتية العسكرية في أوكرانيا تم تدميرها منذ بداية العملية العسكرية الروسية هناك، من بينها 99 طائرة و128 مسيرة و1194 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة، و121 راجمة صواريخ و443 مدفعًا و991 مركبة عسكرية خاصة.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي، إن روسيا تحاول إقامة جمهوريات “مزيفة” في أوكرانيا، من خلال ابتزاز القادة المحليين ورشوة البعض.