انحنى لرئيس الوزراء

شاهد.. تكريم مدرب يوجا هندي عمره 125 عامًا

الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٨ مساءً
شاهد.. تكريم مدرب يوجا هندي عمره 125 عامًا
المواطن - متابعة

وثقت وسائل الإعلام الهندية لحظة انحناء معمر هندي يبلغ من العمر 125 عامًا، لرئيس وزراء الهند، أثناء تسلمه جائزة بادما شري عن عمله كمدرب لليوجا طوال عقود وكفاحه من أجل تعليم الأجيال وإنقاذ المرضى.

مدرب يوجا عمره 125 عامًا 

وأظهرت لقطات الفيديو المصورة ممارس اليوجا سوامي سيفاناندا، البالغ من العمر 125 عامًا، قبل استلام جائزته، وهو ينحني أمام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا موديثم، في مشهد غريب.

وارتدى معلم اليوجا المولود منذ عام 1896 زيًا أبيض وكان حافي القدمين في قاعة داربار الفخمة في راشتراباتي بـ هافان، استعدادًا لاستلام الجائزة القيمة.

وفي أثناء توجهه إلى صعود منصة التكريم، جثا العجوز المعمر على ركبتيه أمام رئيس الوزراء مودي، مما أثار ضجة من التصفيق داخل القاعة.

ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية، فقد كرس سوامي سيفاناندا حياته من أجل رفاهية غيره من البشر، فقد كان يخدم المصابين بالجذام في بوري على مدار الخمسين عامًا الماضية.

أصل اليوجا

واليوجا هي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهند، وتشير إلى طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل، مما يرمي إلى خبرة روحية وفهم عميق جدًا أو بصيرة في الخبرات.

ووفرت الهند سبل متنوعة ولكل المستويات؛ من المبتدئين إلى المتمرسين، لممارسة اليوجا، فهي تضم كثيرًا من مدارس اليوجا، ويديرها أساتذة كبار لا يزالون متمسكين بتقاليد اليوجا على أصولها وفلسفتها القديمة.