أثرت على الرؤية في بعض المواقع

الغبار الكثيف على أبها يلزم مصابي الأمراض الصدرية المنازل

الخميس ١٧ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤٣ مساءً
الغبار الكثيف على أبها يلزم مصابي الأمراض الصدرية المنازل
المواطن - حسن عسيري - أبها

تشهد منطقة عسير وعدد من المحافظات التابعة لها، موجة غبار كثيفة، أثرت على الرؤية في بعض المواقع، وألزمت مصابي الأمراض الصدرية المنازل؛ خشية تعرضهم لأي مضاعفات حيث تشهد مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط وبعض المحافظات التابعة لعسير موجات غبار شديدة من صباح اليوم.

توقعات الأرصاد: 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار تأثر 6 مناطق من المملكة بالتقلبات الجوية التي تشهد أتربة مثارة وعوالق ترابية وزيادة سرعة الرياح.

وقال المركز في بيان مقتضب له : استمرار تأثر مناطق الشرقية، الرياض، نجران، عسير، الباحة ومكة المكرمة بالأتربة المثارة والعوالق الترابية التي تحد من الرؤية الأفقية وذلك بسبب نشاط الرياح التي تجاوزت ٥٠كلم/س على أجزاء من تلك المناطق.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على المنطقة الجنوبية والمرتفعات الجنوبية الغربية ويستمر الانخفاض على أجزاء من مناطق شرق ووسط المملكة يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية حيث تصل سرعة الرياح إلى 50كم/ساعة.

كما يستمر نشاط الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان وعسير، ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير.