بعد قرب انتهاء الجائحة

الصحة توقف المؤتمرات الدورية لكورونا وإحصائية الإصابات على الموقع فقط

الأحد ٦ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٢ مساءً
الصحة توقف المؤتمرات الدورية لكورونا وإحصائية الإصابات على الموقع فقط
المواطن - الرياض

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي إيقاف انعقاد المؤتمر الدوري الخاص بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد وذلك بعد قرب الجائحة من الانتهاء.

وقال العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إن اللقاءات ستكون عند حدوث مستجدات أو في حالة الأمور الطارئة فقط مشيرًا إلى أن التحديثات والبيانات التي تخص فيروس كورونا ستكون على الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

كورونا في طريقها إلى الانتهاء 

وأضاف متحدث الصحة، خلال المؤتمر الدولي لمناقشة مستجدات فيروس كورونا: “نحمد الله على ما تم صدوره من بيانات تتعلق بالمرحلة الحالية، مشيرًا إلى أننا على مشارف انتهاء جائحة كورونا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الدعم الذي بذل من دولتنا وقيادتها الرشيدة”. وأشاد العبدالعالي بجهود المجتمع وما قدمه من أفضل وأروع الأمثلة في مواجهة هذه الجائحة.

وتابع: “السعادة تغمرنا مع قرارات رفع الإجراءات الوقائية في السعودية”.

تخفيف الإجراءات الاحترازية

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح بأنه تقرر اعتبارًا من فجر يوم الأحد 6 مارس 2022، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفقًا لما يلي:

أولًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

ثانيًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.

ثالثًا: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.

رابعًا: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

إقرأ المزيد