بعد التأهل للمرة السادسة

إنجاز مميز ينتظر رينارد مع الأخضر بـ مونديال قطر

الخميس ٣١ مارس ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٣ مساءً
إنجاز مميز ينتظر رينارد مع الأخضر بـ مونديال قطر
المواطن - محمد سمعه

يطمح المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لـ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لتحقيق إنجاز مميز مع الأخضر بعد التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بـ قطر.

هل يجتاز الأخضر دور المجموعات مع رينارد ؟

وكان المدرب الفرنسي صاحب الـ53 عامًا، قاد الأخضر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر للمرة السادسة في تاريخه، وللمرة الثانية على التوالي.

ويرغب رينارد في أن يقود الأخضر لدور ثمن النهائي بالمونديال واجتياز دور المجموعات كما فعل المدرب الوطني محمد الخراشي مع الأخضر بـ مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان المدرب الفرنسي صعد بالمغرب لـ مونديال 2018 بـ روسيا وقدم مستويات مميزة لكنه ودع من الدور الأول.

رينارد
رينارد – المصدر @SaudiNT

وبوقت سابق كشفت تقارير إعلامية أن المدرب الفرنسي مستمر في قيادة المنتخب السعودي حتى نهائيات كأس أمم آسيا 2023 المقبلة.

رينارد مستمر مع الأخضر لـ كأس أمم آسيا 

وذكر الإعلامي وليد الفراج في برنامجه ” أكشن مع وليد” أن المدرب الفرنسي مستمر مع المنتخب السعودي حتى نهاية كأس أمم آسيا العام المقبل، وهو الأمر الذي أكده إياد فريد وكيل أعمال المدرب الفرنسي.

وكان هيرفي رينارد تولى تدريب المنتخب السعودي في عام 2019 خلفًا للمدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

الدوري يتوقف في منتصف أكتوبر المقبل 

وفي وقت سابق أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لـ موسم 2022/ 2023 سوف يتوقف منتصف أكتوبر المقبل، وذلك لبدء تحضيرات الأخضر للمشاركة في مونديال قطر 2022.

ومن المقرر انطلاق كأس العالم في قطر بداية من 21 نوفمبر حتى الـ18 من ديسمبر المقبل للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وقال المسحل: ““دوري المحترفين سيتوقف في منتصف أكتوبر المقبل ثم بعدها يبدأ الأخضر معسكرًا ختاميًّا تحضيرًا لـ مباريات كأس العالم في قطر”.