بتكلفة بلغت مليونين و300 ألف ريال بعدد 60 محلًا

سوق قرية أبو حجر بصامطة يستقبل المتسوقين

الجمعة ٤ مارس ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٣٦ مساءً
سوق قرية أبو حجر بصامطة يستقبل المتسوقين
المواطن - علي شيبان - جازان

يعتبر سوق قرية أبو حجر التابعة لمحافظة صامطة بجازان من الأسواق الشعبية اليومية ومن أقدم الأسواق في المحافظة وهو ملتقى للقرى المجاورة.

افتتاح سوق قرية أبو حجر:

وقد افتتح رئيس بلدية محافظة صامطة المهندس أحمد بن عبد الله حكمي، صباح أمس؛ سوق النفع العام بأبو حجر.

جاء ذلك بحضور مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أحد المسارحة، المهندس أحمد يحيى مسودي ويحتوي السوق التابع لمحافظة صامطة على 60 محلًا موزعة ما بين أنشطة بيع الخضار والدواجن واللحوم، إضافة للمحلات الشعبية.

9 آلاف متر مربع:

كما يحتوي سوق النفع العام على ثلاثة كافيهات، وصرافة سحب آلي، وصيدلية خارجية، وبمساحة إجمالية بلغت 9 آلاف متر مربع تقريبًا، لخدمة أهالي أبو حجر والقرى المجاورة له، ومن أجل التسهيل عليهم ضمت محلات التسوق في مكان واحد بعيدًا عن العشوائية وافتراش الأرصفة، وتحسينًا للمنظر العام.

 

تكلفته مليونا ريال:

وقال رئيس بلدية صامطة المهندس أحمد بن عبد الله حكمي: إن سوق النفع العام من ضمن المشروعات التي نفذتها بلدية محافظة صامطة بتكلفة إجمالية بلغت مليونين و300 ألف ريال، على مساحة قدرت بـ9 آلاف متر مربع؛ حرصًا منها على راحة الأهالي وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 

سوق أبو حجر بصامطة

محلات متنوعة:

وأضاف “الحكمي”: أن سوق النفع العام بأبو حجر يحتوي على محلات بيع الخضار والأسماك ومحلات متنوعة في موقع مميز بعيدًا عن أي عشوائية قد تحدث بسبب البيع في الطرقات وعلى الأرصفة.

 

إقرأ المزيد