قبل مواجهة اليوم بالتصفيات

تاريخ لقاءات مصر والسنغال

الجمعة ٢٥ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٣:٣٩ مساءً
تاريخ لقاءات مصر والسنغال
المواطن - مروة نبيل

تنتظر الجماهير مباراة مصر والسنغال اليوم، وسط منافسة قوية بين المنتخبين على خطف بطاقة التأهل إلى مونديال 2022 في قطر.

موعد مباراة مصر والسنغال

وتُقام مباراة مصر والسنغال، على استاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة عند الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت السعودية، ضمن منافسات ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويتوقع أن يدفع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بالقوة الضاربة في مباراة مصر والسنغال، أملًا في تسجيل هدف مبكر، خاصة أنها ستشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، ويمكن الاطلاع على التشكيلة المتوقع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

منتخب مصر لكرة القدم
لاعبو المنتخب – المصدر @EFA

تاريخ مواجهات المنتخبين

ولعب المنتخبان 14 مباراة من قبل، شهدت تفوقًا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، حيث نجح في تحقيق الفوز 7 مرات، مقابل 5 انتصارات للسنغال، فيما خيم التعادل على نتيجة مواجهتين.

ولعبت مصر والسنغال في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 1986، وفاز أسود التيرانجا بهدف دون رد، ثم تغلب الفراعنة بنتيجة 1/0 في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987.

مصر ضد السنغال - منتخب السنغال ضد منتخب مصر
جانب من مباراة سابقة – المصدر @caf_online_AR

وتعادل المنتخبان ذهابًا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 1997، وفازت مصر إيابًا، قبل أن يكرر الفراعنة الفوز في كأس الأمم الإفريقية 2000، وتعادلا سلبيًا في تصفيات كأس العالم 2002، وخسرت السنغال إيابًا بهدف.

وفاز منتخب السنغال في كأس الأمم الإفريقية 2002، وفازت مصر وديًا بنتيجة 1/0 في 2003، و4/2 عام 2005، وحقق الفراعنة فوزًا آخر في كأس الأمم الإفريقية 2006، وفاز أسود التيرانجا ذهابًا وإيابًا بتصفيات مونديال 2014، قبل أن يفوز في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

منتخب السنغال
لاعبو السنغال – المصدر @caf_online_AR