وأن تكون الحالة الصحية "محصن" في تطبيق توكلنا

الحج والعمرة توضح الحد الأدنى للعمر لإصدار تصاريح دخول الحرمين

الخميس ٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٣:٣٤ مساءً
الحج والعمرة توضح الحد الأدنى للعمر لإصدار تصاريح دخول الحرمين
المواطن - الرياض

نوهت وزارة الحج والعمرة، إلى الحد الأدنى اللازم للفئات العمرية، لإصدار التصاريح عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، وذلك بعد أن أعلنت في وقت سابق، أنه يمكن حجز التصاريح اللازمة لجميع الأعمار عبر تطبيق اعتمرنا، مع الاكتفاء فقط بشرط ظهور (محصّن) في تطبيق توكلنا.

الحد الإدنى لإصدار التصاريح في اعتمرنا وتوكلنا 

وقالت الوزارة، في منشور لها على حسابها الرسمي بتويتر: “حسب الاشتراطات الصحية والاحترازية فإن الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار التصاريح عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا هو (٥) سنوات”.

مؤكدة في نفس الوقت على ضرورة أن تكون الحالة الصحية (محصن) في تطبيق توكلنا.

دخول الحرمين الشريفين

وكانت وزارة الحج والعمرة أكدت في وقت سابق أنه يمكن اصطحاب الأطفال إلى المسجد الحرام لمن هم فوق السابعة من العمر وحالتهم محصن في تطبيق توكلنا.

وأجابت وزارة الحج ممثلة بحساب عناية وخدمات ضيوف الرحمن على تويتر، على سؤال أحد متابعيها والذي جاء فيه: هل يمكن اصطحاب الطفل بسن عمر ٨ سنوات إلى ١٠ سنوات إلى الحرم؟”

وأجابت بالقول: “ننوه لكم أن الأعمار المسموح باستخراج موعد تصريح لها ودخولها الحرمين هي 7 أعوام وما فوق مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا”.

فئتان من غير السعوديين مسموح لهما بالحج

يذكر أن وزارة الحج أعلنت من قبل أنه تم تحديد فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام.

وأكدت الوزارة أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية، وهو ما يعني عدم إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، التقدم للحصول على تصريح أداء مناسك الحج هذا العام.

وفيما يخص طريقة وآلية الحج لأداء مناسك الحج هذا العام، والعدد المسموح لضيوف الرحمن لأداء الفريضة سواء من داخل السعودية أو من خارجها، أكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة.

إقرأ المزيد