بعد انقطاع دام قرابة العامين

أكثر من 100 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات بحفر الباطن

الأحد ٦ مارس ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
أكثر من 100 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات بحفر الباطن
المواطن - فواز الأسلمي - حفر الباطن

أدى 111093طالباً  طالباً وطالبة في 545 مدرسة اليوم الأحد الموافق 3 شعبان 1443هـ الاختبارات الحضورية التحريرية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443هـ؛ لجميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي بعد انقطاع ما يقارب عامين دراسيين عن أداء الاختبارات التحريرية حضورياً بسبب جائحة كورونا.

وشكّلت إدارات التعليم لجاناً إشرافية لتنظيم أعمال الاختبارات، والتأكيد على المشرفين والموجهين ومديري المدارس؛ بتكثيف العمل ضمن منظومة تعليمية واحدة خلال فترة أداء الاختبارات حضورياً في المدارس، وذلك من خلال الإشراف على سير الاختبارات، وتقديم الدعم النفسي للطلبة، ومساعدتهم في تجاوز أي تحديات قد تواجههم أثناء أداء الاختبارات.

الاستعدادات لانطلاق الاختبارات

فيما أتم المجتمع التعليمي كافة الاستعدادات لانطلاق الاختبارات الفصلية حيث جهزت المدارس قاعات الامتحان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وأتمت تجهيز اللجان المتعلقة بالرصد والتصحيح والمراجعة.

وأعلنت إدارة التعليم عن حزمة من التوجيهات التي تعزز استعداد الطلبة لأداء الاختبارات الحضورية، مشتملةً على أهمية تنظيم الوقت، وتوفير بيئة مناسبة للاستذكار، إضافة إلى تعزيز الشراكة مع الأسرة وأولياء الأمور في تهيئة الطلبة نفسياً لأداء الاختبارات التحريرية حضورياً.

وقد أكد مدير تعليم حفر الباطن الأستاذ محمد القحطاني على مديري ومديرات المدارس لجميع المراحل الدراسية من خلال اللقاءات التي عقدها معهم استعداداً للاختبارات النهائية على تشكيل اللجان الفرعية للاختبارات الفصلية والنهائية ، وتحديد مهام ومسؤوليات جميع أعضائها وفقاً لما ورد في دليل نظم وإجراءات الاختبارات ، وشرح الأنظمة الخاصة بالاختبارات لجميع منسوبي المدرسة من الهيئة الإدارية والتعليمية وتذكيرهم ببنودها .

مراعاة ظروف الطلاب

وشدد مدير التعليم على مراعاة ظروف الطلاب في وضع جداول الاختبارات وكفايتها الزمنية لتكون متوائمة مع الأسئلة ، والتواصل مع أسر الطلاب والطالبات والذين يعتبرون شركاء النجاح في المنظومة التعليمية ، وتوضيح آلية ومواعيد الاختبارات وطريقة تهيئة أبنائهم لها ، ونشر أرقام الهاتف الاستشاري لوحدة الخدمات الإرشادية والذي يقدم الاستشارات التربوية والنفسية والتعليمية للطلاب وأولياء أمورهم لمساعدتهم في التغلب على التحديات التي قد تواجههم خلال فترة الاختبارات .

فيما نبه القحطاني خلال زياراته على أهمية قياس وتقويم نواتج التعلم، والعمل على تحسينها بشكل مستمر ، وتهيئة البيئة المناسبة للطالب والطالبة لتحقيق النجاح والتفوق .

 

 أكثر من 51 ألف طالب وطالبة يعاودون الاختبارات بحفرالباطن

إقرأ المزيد