بعد تعادل عمان وأستراليا

فرصة ذهبية أمام الأخضر لحسم التأهل

الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١:٣٩ مساءً
فرصة ذهبية أمام الأخضر لحسم التأهل
المواطن - مروة نبيل

أصبح الأخضر أمام فرصة لخطف بطاقة التأهل رسميًا إلى كأس العالم 2022 دون النظر إلى نتيجة مباراته المقبلة ضد الصين.

نتائج الجولة الثامنة في التصفيات

وخسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الياباني بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022، ليتأجل تأهله إلى كأس العالم في قطر.

على الجانب الآخر، نجح المنتخب العماني الأول لكرة القدم في فرض التعادل الإيجابي على أستراليا، ليصبح رصيد الكنغر 15 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة خلف الأخضر المتصدر بـ19 نقطة واليابان الوصيف بـ18 نقطة.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

الأخضر أمام فرصة ذهبية للتأهل

وجاء تعادل عمان ضد أستراليا، ليقرب الأخضر من التأهل الرسمي، حيث إنه في حالة فوز اليابان على الكنغر في الجولة التاسعة من التصفيات المونديالية، سيخطف المنتخب السعودي الأول بطاقة التأهل دون النظر لمباراته أمام الصين.

وفي هذه الحالة، سيرتفع رصيد المنتخب الياباني إلى 21 نقطة، فيما يتجمد رصيد أستراليا عند النقطة 15، وبفارق 4 نقاط عن الأخضر، وبالتالي لن يتمكن الكنغر من اللحاق بالمنتخب السعودي حتى وإن خسر مباراتي الصين والكنغر.

ومن المقرر أن تُقام منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، يوم 24 مارس المقبل، حيث تلعب السعودية مع الصين، أستراليا ضد اليابان، وتواجه فيتنام منتخب عمان.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT