من جونسون إلى بوتين : تراجع عن الهاوية

الإثنين ١٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:١١ مساءً
من جونسون إلى بوتين : تراجع عن الهاوية
المواطن - متابعة

توصل الدول الغربية تهديدها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتحذير من أي عمل عسكري روسي في أوكرانيا حيث وجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تهديدًا أخيرًا للرئيس الروسي يطالبه فيه بالتراجع عن الهاوية.

المساعدات العسكرية الغربية

من جهة أخرى تتواصل المساعدات العسكرية الغربية إلى أوكرانيا لتعزيز دفاعاتها حل إقدام روسيا على غزوها فيما قال الفريق ستانيسلاف غادجيماغوميدوف نائب رئيس مديرية العمليات بالأركان العامة الروسية، إن المساعدات العسكرية من الناتو لأوكرانيا، تدفع سلطات كييف لسيناريو القوة في دونباس والقرم.

مناورات بين روسيا البيضاء وأوكرانيا

وفي نفس السياق وعلى خلفية تصعيد التوترات حول أوكرانيا، أجرى وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، اليوم الاثنين مكالمة هاتفية مع نظيره البيلاروسي فيكتور خرينين.

وأكدت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيان لها أن خرينين ناقش مع ريزنيكوف، خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب الأوكراني، “مسائل متعلقة بواقع التعاون في المجال العسكري والخطوات المحددة الممكن اتخاذها في سبيل تعزيز أجواء الثقة والأمن في المنطقة”.

بوتين يرفض تمدد الناتو

من جانبه جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين رفض موسكو لتمدد حلف شمال الأطلسي إلى الشرق، واصفًا إياه بأنه عملية “لا نهاية لها وخطيرة جدًا”.