حاولت استهداف مطار جوستوميل العسكري

شاهد.. أوكرانيا تُسقط 3 مروحيات روسية وموسكو تنفي

الخميس ٢٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٠٦ مساءً
شاهد.. أوكرانيا تُسقط 3 مروحيات روسية وموسكو تنفي
المواطن - متابعة

أعلنت أوكرانيا أن قواتها المسلحة تمكنت من إسقاط 3 مروحيات روسية منذ إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق عملية عسكرية خاصة فجر اليوم .

ونشرت وسائل إعلام أوكرانية مقطع فيديو للمروحيات التي تم إسقاطها والتي كانت تحاول استهداف أهدافًا عسكرية في البلاد.

وأفادت قناة العربية نقلاً عن حرس الحدود الأوكراني بأن مروحيات روسية انطلقت من بيلاروسيا وهاجمت مطار جوستوميل العسكري قرب كييف.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية ما تردد حول إسقاط المروحيات مؤكدة عدم فقدان أي من طائراتها المشاركة في العملية.

إغلاق العاصمة كييف

إلى ذلك أغلقت السلطات مداخل العاصمة كييف ومنعت الدخول إليها بعد وقت قصير من استهداف مقر الاستخبارات الأوكرانية بهجوم صاروخي وشوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد من مقر الاستخبارات الأوكرانية في العاصمة كييف.

من جهة أخرى قال حلف الناتو إن قواته على أهبة الاستعداد استجابة لأي حالات طارئة في أوكرانيا مشيرًا إلى قيامه بنشر قوات برية وجوية ودفاعية في شرق أوروبا، واستبعد الناتو إرسال قواته إلى أوكرانيا في الوقت الراهن.

العملية الروسية في أوكرانيا 

وكانت روسيا بدأت عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية، صباح الخميس، بعد وقت قصير من إعلان الرئيس فلاديمير بوتين عن ذلك.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فجر اليوم الخميس عن قراره إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، وذلك في كلمة توجه بها إلى الشعب الروسي مؤكدًا أن بلاده لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية.

يأتي هذا في الوقت الذي تتزايد فيه التحذيرات الدولية من عواقب الحرب الروسية الأوكرانية على العالم، حيث دعا المستشار الألماني، روسيا إلى سحب كل قواتها من أوكرانيا لتفادي عواقب مريرة حسب قوله فيما قالت منظمة العفو الدولية إن الغزو الروسي سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

إقرأ المزيد