اشترطت لاستخراجه وجود هوية وطنية سارية

تنبيه من سفارة السعودية لدى أمريكا بشأن جواز السفر الإلكتروني الجديد

الجمعة ١١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣٩ مساءً
تنبيه من سفارة السعودية لدى أمريكا بشأن جواز السفر الإلكتروني الجديد
المواطن - الرياض

وجهت سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، تنويهًا للمواطنين الراغبين في استخراج جواز السفر الإلكتروني الجديد، مشترطة ضرورة وجود هوية وطنية سارية.

تجديد جوازات السفر: 

وقالت السفارة في تغريدة لها عبر تويتر إنها تود التنويه للمواطنين الكرام الراغبين في تجديد جوازات السفر عن طريق السفارة، بأن اشتراطات التجديد تتطلب وجود هوية وطنية سارية المفعول. كما تود التنويه بأنه يتعذر تجديد الهوية الوطنية عن طريق السفارة ويتوجب تجديدها من داخل المملكة.

الاستفادة من الخدمة: 

وتابعت أنه يمكن لمن تنطبق عليهم الشروط؛ الاستفادة من خدمة تجديد بطاقات الهوية الوطنية للسعوديين الموجودين خارج المملكة المقدمة من الأحوال المدنية.

تصميم بأعلى المواصفات

وأطلقت المديرية العامة للجوازات، أمس الخميس، جواز السفر السعودي الإلكتروني بالتعاون مع وزارة المالية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وإصداره حاليًا في إدارات الجوازات بالمناطق، وذلك بالمراجعة بعد أخذ موعد في منصة “أبشر” الإلكترونية وإيصاله إلى المستفيد عبر البريد السعودي “سبل” خلال ثلاثة أيام عمل.

وأوضحت المديرية أنه يمكن إتمام عملية المراجعة بتحديد موعد من قائمة المواعيد في “أبشر”، واختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد الجواز، ثم الذهاب إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة، وتقديم متطلبات إصدار الجواز الإلكتروني الجديد ” الهوية الوطنية وصورتين شخصية مع إحضار جواز السفر القديم في حال التجديد”، مشيرةً إلى أنه يمكن الاستفادة من منصة “أبشر” الإلكترونية لإصدار وتجديد جواز السفر ” النسخة السابقة “.

إقرأ المزيد