المغردون يطالبون بالتحقيق في في الواقعة

ترند فصل سعوديات وتعيين أجنبية !

الأحد ٦ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
ترند فصل سعوديات وتعيين أجنبية !
المواطن - الرياض

صعد وسم فصل سعوديات وتعيين أجنبية في إحدى الجمعيات الصحية في جازان إلى الترند وسط تساؤلات حول حقيقة الواقعة في الوقت الذي لم يصدر أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي الواقعة.

بداية القصة 

البداية جاءت مع قصاصات من خبر منشور في الزميلة “الوطن” يحمل عنوانه نفس مضمون الوسم المتداول حيث أكدت الصحيفة أن المفصولات قدمن العديد من الشكاوى لعدة جهات دون جدوى.

وقالت الصحيفة نقلًا عن المواطنات المفصولات إن الجمعية ارتكبت عدة مخالفات من بينها إجبار العاملات على التوقيع على عقود عمل جديدة وتعمد تأخير صرف الرواتب والمستحقات وغيرها من المخالفات.

مطالبات بإنصاف المواطنات

وطالب العديد من المواطنين والمواطنات بإنصاف بنات الوطن وإعادتهن إلى وظائفهن والتحقيق مع المسؤول عن هذا القرار ، حيث قال الدكتور محمد الهدلا الباحث والمستشار في الشؤون الأمنية والقضايا الفكرية في تغريدة له إن هذه الأخبار خطيرة وعواقبها سيئة، مشيرًا إلى أنه من غير المعقول استبدال السعوديات بعنصر أجنبي مهما كانت المبررات والملابسات التي لا نعلمها حول هذا القرار التعسفي المخالف لسعودة وتوطين الوظائف وبدون تنظير أو مجاملات الحق للمواطن في بلده وهذا أبسط الحقوق لماذا عقدة تكريس الأجنبي؟

أما عبدالرحمن الصميلي فقال: هناك جهة تتعمد استفزاز المواطن من خلال الوظائف والتعيينات فكل ما حلت مسألة وقلنا لعل الأوضاع تتحسن نجد قضية أخرى تتبعها وأيًا كانت مبررات فصلهن ألا يوجد من يقوم محلهن إلا الأجنبيات إذن الأمر مقصود وليس مصادفة.

إقرأ المزيد