لتعارضه مع الاختبارات الفترية

التعليم: تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب PISA

الأحد ١٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٢٤ مساءً
التعليم: تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب PISA
المواطن - الرياض

أجلت وزارة التعليم اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب والمعروف باختبار PISA، وذلك نتيجة تعارضه خلال هذا الأسبوع مع الاختبارات الفترية للطلاب والطالبات.

التعليم تؤجل اختبار PISA

ووجهت التعليم في، تعميم لها، كافة مدارس البنين والبنات، أن اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب PISA المقرر إقامتها هذا الأسبوع تم تأجيلها للأسبوع القادم نظرًا لتعارضها مع الاختبارات الفترية.

ما هو اختبار PISA؟

PISA هي الأحرف الأولى للجملة الإنجليزية “Programme for International Student Assessment” أي برنامج التقييم الدولي للطلبة؛ وهو عبارة عن مجموعة من الدراسات التي تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية كل ثلاثة أعوام بهدف قياس أداء الأنظمة التربوية في البلدان الأعضاء وفي بلدان شريكة. 

ويهتم PISA بتقييم وقياس قدرات الطلاب من فئة 15 عامًا، ويركز على 3 مجالات، هي: القراءة، والعلوم، والرياضيات، ويقام كل ثلاث سنوات، وتعلن النتائج في العام التالي.

 وبدأت أول مسابقة لهذا النوع من الاختبارات عام 2000م بمشاركة 43 دولة، ومدة الاختبار ساعتين والاختبار عبارة عن أسئلة من نوع الاختيار من متعدد وأسئلة مقالية وزمن الاختبار بكل فروعه (7) ساعات، وعدد الطلاب الذين يطبق عليهم الاختبار ما بين 4500 و 10000 طالب في كل دولة. 

 

إقرأ المزيد