احترافية لحفظ الأمن وحماية مقدرات الوطن في تمرين وطن 91

الجمعة ٢٥ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٣٥ مساءً
احترافية لحفظ الأمن وحماية مقدرات الوطن في تمرين وطن 91
المواطن - الرياض

تتواصل فعاليات التمرين التعبوي المشترك الرابع لقطاعات قوى الأمن الداخلي تمرين وطن 91 بمنطقة الرياض، تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية.

تنوع التدريب العملياتي:  

ويقام التمرين التعبوي المشترك لقوى الأمن الداخلي في نسخته الرابعة (وطن 91)، ضمن خطط وزارة الداخلية الهادفة إلى استمرارية تطوير التدريب للارتقاء بمستوى أداء منسوبيها للقيام بمهامهم باحترافية عالية لحفظ الأمن وحماية مقدرات ومكتسبات الوطن، بتنوع التدريب العملياتي بشقي القيادة والسيطرة والفرضيات الميدانية، إضافة إلى عدد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية.

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وهيئة الهلال الأحمر السعودي تشاركان في التمرين في عدد من التطبيقات والعمليات الأمنية.

وكان معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات، الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، افتتح فعاليات انطلاق التمرين التعبوي المشترك الرابع لقطاعات قوى الأمن الداخلي “تمرين وطن 91” بمنطقة الرياض 21 نوفمبر الجاري.

دعم احترافية رجال الأمن:

من جانبه قال العقيد ركن علي القحطاني قائد قوة حرس الحدود في التمرين التعبوي المشترك الرابع (وطن 91): إن التمرين في نسخته الرابعة رفع درجة الجاهزية والتنسيق بين قطاعات قوى الأمن الداخلي متمثلة في وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة.

وأضاف العقيد ركن علي القحطاني لـ”المواطن“، أن التمرين استهدف أيضًا زيادة العمل الاحترافي الذي يقوم به رجال الأمن.

في سياق متصل، قال العقيد تركي الحقباني قائد القوة المشاركة بقوات أمن المنشآت ضمن فعاليات التمرين التعبوي المشترك الرابع (وطن 91): إنه تم تدشين التمرين التعبوي المشترك برعاية كريمة من سمو وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وأضاف الحقباني لـ”المواطن“، أن التمرين استفاد من النسخ الثلاث السابقة، مضيفًا أن اللجان المختصة اجتمعت في وقت مبكر من هذا العام لإعداد الخطط والتمارين بما يحاكي واقع القطاعات الأمينة المشاركة ممثلة في وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة.