أكد أن جنود بلاده مستعدون للموت

قائد أوكراني يتوعد القوات الروسية: أهلًا بكم في الجحيم

الأحد ١٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٠٩ مساءً
قائد أوكراني يتوعد القوات الروسية: أهلًا بكم في الجحيم
المواطن - متابعة

وجّه رئيس الأركان الأوكراني، فاليري زالوجني، إنذارًا شديد اللهجة لـ القوات الروسية المتواجدة على حدود بلاده، مهددًا إياها بأنهم سيلاقون الجحيم في بلاده.

 

القوات الروسية تواجه الجحيم

ووجه زالوجني كلامه للجيش الروسي قائلًا: “أهلًا بكم في الجحيم”، مؤكدًا في بيان مشترك مع وزير الدفاع الأوكراني، أولكسي رزنيكوف، أن “420 ألف جندي أوكراني، بما فيهم القادة، مستعدون للموت”.

يأتي ذلك على خلفية التوترات المتزايدة وسط المزاعم الغربية عن تخطيط روسيا لـ”غزو أوكرانيا”، ونفت موسكو صحة هذه الافتراءات مرارًا وتكرارًا.

 

بايدن يتوقع موعد الغزو الروسي

وفي وقت سابق قالت صحيفة “بوليتيكو”، إن الرئيس الأميركي جو بايدن توقع في مؤتمر بالفيديو مع زعماء دول الغرب والاتحاد الأوروبي والناتو، موعد غزو روسيا لأوكرانيا في 16 فبراير الجاري.

ووفقًا للصحيفة، اختلف الأوروبيون مع بايدن في تقدير توقيت وحتمية التصعيد، وشدد أحد المسؤولين الأوروبيين على أن الاتحاد الأوروبي لن يبتلع مثل هذه الأشياء، بحسب “روسيا اليوم”.

وأضافت الصحيفة، نقلًا عن مصادر مطلعة لم تحددها: “خلال حديثه مع القادة الغربيين، الذي استمر ساعة، حدد الرئيس بايدن يوم 16 فبراير موعدًا للهجوم الروسي”.

ونوهت الصحيفة بأن محاوري بايدن شككوا بمعطيات المخابرات الأميركية. وقالت الصحيفة: “أشار الأوروبيون إلى أن لديهم معلومات مغايرة”.

وذكر مسؤول بريطاني أنه لديهم تفسيرات مغايرة للمعلومات الاستخبارية المتعلقة بيوم 16 فبراير.

الحرب العالمية الثالثة

وبسبب هذه الحشود العسكرية بين روسيا وأمريكا على الحدود الأوكرانية، والتلاسن المتزايد بين الجانبين، دشن مغردون هاشتاقًا يحمل اسم “الحرب العالمية الثالثة” مستعرضين صورًا للقوات الروسية والأمريكية واستعدادات كل منها للدخول في هذه الحرب، في حين شارك آخرون تحت هذا الهاشتاق بمقاطع فيديو طريفة لتهديدات كل منهما للآخر مستعينين بلقطات من مسرحيات وبرامج وأفلام سينمائية.