مؤكدًا أن اليابان استحقت الفوز

رينارد: سيناريو تصفيات مونديال 2018 يُعيد نفسه

الثلاثاء ١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٠٤ مساءً
رينارد: سيناريو تصفيات مونديال 2018 يُعيد نفسه
المواطن - مروة نبيل

أكد المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد أن اليابان استحقت الفوز على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مؤكدًا تأثر الأخضر بإصابة عبدالإله المالكي.

رينارد يؤكد صعوبة المنافسة

وتحدث رينارد في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة السعودية ضد اليابان، قائلًا: “كانت مباراة صعبة، واستحق المنتخب الياباني الفوز فيها”.

وتابع: “كنا نعلم جيدًا قبل بداية التصفيات أن المنافسة ستكون شرسة بين المنتخبات الثلاثة، والسيناريو يعيد نفسه بين المنتخبات الثلاثة في التصفيات الماضية”.

وواصل رينارد تصريحاته عن مباراة السعودية ضد اليابان، قائلًا: “خروج عبدالإله المالكي في بداية المباراة بالإصابة أثر علينا، بالإضافة إلى غياب سلمان الفرج اليوم”.

واختتم هيرفي رينارد تصريحاته قائلًا: “مازلنا في صدارة المجموعة وتبقى للجميع مباراتين هامتين ستحدد ملامح الحاصلين على بطاقات التأهل المباشرة”.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تصفيات كأس العالم

وتتشابه ظروف الأخضر في تصفيات كأس العالم 2022 مع التصفيات المونديالية الماضية، حيث تواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع اليابان وأستراليا في مجموعة واحدة أيضًا.

وتأهل المنتخبان السعودي واليابان إلى كأس العالم 2018 مباشرة، فيما خاضت أستراليا صاحبة المركز الثالث في الترتيب ملحقًا آسيويًا أمام سوريا، ثم ملحق الفيفا ضد هندوراس صاحب المركز الرابع بتصفيات الكونكاف، وتأهلت للمونديال.

ويحتل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم 2022 برصيد 19 نقطة، ثم اليابان في المركز الثاني بـ18 نقطة، فيما تتواجد أستراليا في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وذلك قبل مباراة عمان اليوم.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT